كاتس: لن نغادر الشقيف

صدى وادي التيم – أمن وقضاء/
أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن إسرائيل لا تنوي الانسحاب من قلعة الشقيف في جنوب لبنان، معتبراً أنها تشكل جزءاً أساسياً من ما وصفه بـ”المنطقة الأمنية” التي تراها تل أبيب ضرورية لحماية مستوطنات الجليل وقوات الجيش الإسرائيلي.
وقال كاتس، في منشور عبر منصة “إكس”، إن الشقيف يُعد “جزءاً لا يتجزأ من المنطقة الأمنية في لبنان”، مشدداً على أهميته العسكرية والأمنية بالنسبة لإسرائيل.
وأضاف: “كما أوضح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأنا، فإن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الأمنية في لبنان”.



