أيلول طرفه بالشتا مبلول… خنيصر: أمطار عشوائية بانتظاركم

صدى وادي التيم-متفرقات/

طقس صيفي اعتيادي يسيطر على  لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط مع درجات حرارة ضمن من معدلاتها الموسمية، ومن المتوقّع أن نشهد بعض التقلبات المحلية اعتباراً من بعد ظهر غد السبت.

في هذا الإطار, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “مناطق وسطى وغربية في الدول الأوروبية تشهد على نزول قطبي بارد جداً, الأمر الذي سبّب تساقطاً للثلوج على ارتفاع الـ 1500 وما وفق, كما كان غزيراً على جبال الألب الإيطالية, وبعض جبال الألب الفرنسية”.

ولفت إلى أن “هذا الوضع سينعكس إلى حد ما على جنوب أوروبا, وستتمدّد البرودة على مناطقنا, وسنشهد على إنخفاض بدرجات الحرارة, كما أن هناك منخفضاً جوياً سيضرب جنوب تركيا, وسيؤثر على لبنان بطقس متقلّب اعتباراً من ليل الأحد فجر الإثنين”.

وأضاف, “لبنان سيكون على موعد مع أمطار محليّة متفرّقة, لا سيما في المناطق الساحلية التي ستشهد من صباح الإثنين إلى صباح الأربعاء على طقس متقلّب”.

وأشار خنيصر, إلى أن “الأمطار لن تكون شاملة, ولن تكون غزيرة, ويمكننا القول أنها أمطار عشوائية, ستضرب المناطق الساحلية, وبعض المناطق الجنوبية, المناطق الوسطى, والمناطق الشمالية, إضافة إلى الجبال الغربية”.

يذكر أن الرياح جنوبية غربية، ناشطة أحياناً لا سيما في المناطق الجنوبية والداخلية، وسرعتها تتراوح ما بين الـ 15 والـ 35 كم/س.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى