تسليم وتسلم في الكتيبة الإسبانية

 

تسليم وتسلم في الكتيبة الإسبانية
خاص صدى وادي التيم
جرى حفل تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الإسبانية والقطاع الشرقي لليونيفيل، بعد ستة أشهر من ولايتها في القطاع الشرقي، وذلك بحضور القائد العام لقوات اليونيفيل العاملة في لبنان الجنرال مايكل بيري، قائد منطقة جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن روبير العلم، سفير اسبانيا في لبنان خوسيه ماريا دي لا بينيا وحشد.
بداية استعرض الجنرال بيري ثلة من جنود الكتيبتين المغادرة والجديدة، والتي تضم اضافة الى جنود من اسبانيا، جنود من صربيا والسلفادور والبرازيل.
ثم تم رفع الأعلام على وقع الأناشيد، بعدها قلّد الجنرال بيري كل من قائد القطاع الشرقي المغادر الجنرال فرنسيسكو خافيير روميرو ماري والقائد الجديد للقطاع الجنرال خوسيه لويس سانشيز فاليرو أوسمة الأمم المتحدة، ثم تسلّم الجنرال بيري علم الأمم المتحدة من الجنرال ماري وسلّمه الى القائد الجديد الجنرال فاليرو.
كما وتسلّم الجنرال ماري وعدد من قادة الوحدات المغادرة في القطاع الشرقي أوسمة الجيش اللبناني من العميد الركن روبير العلم.
وبالمناسبة، القى ماري كلمة عبّر فيها عن فخره بما قام به وكتيبة بلاده والوحدات العاملة في هذا القطاع في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في مناطق عملها وذلك في اطار القرار 1701، بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني والعلاقة المتينة مع الشعب اللبناني.
ثم القى الجنرال بيري كلمة أشاد فيها بالدور الكبير الذي قامت به الكتيبة الإسبانية والوحدات المنضوية تحت لوائها، وقيادة القطاع الشرقي، المتمثلة بالجنرال ماري، والتزامهم بتحقيق الأمن والإستقرار بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني، متمنيا للقائد الجديد الجنرال فاليرو وكتيبة بلاده الجديدة التوفيق في المهام الموكلة اليها في اطار القرار 1701.
من جهته، أكد الجنرال فاليرو “نحن على ثقة باننا سنساهم في الإستمرار في تحقيق الإستقرار والسلام في هذه المنطقة، بالتعاون التام مع الجيش اللبناني”.
تلا ذلك وضع اكليل من الغار عند النصب التذكاري لشهداء الكتيبة الإسبانية.
وفي الختام قدم جنود من وحدات اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي عرضا عسكريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى