كلب مسعور يهاجم سيدة وفتاة في البيرة وطبابة قضاء راشيا تدعو الجهات المختصة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة!

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

هاجم كلب مصاب بداء الكلب سيدة من بلدة البيرة في قضاء راشيا، فانقض على وجهها قبل ان تتمكن من الفرار منه ليعود الى مهاجمة فتاة من البلدة ذاتها الى جانب منزلها عند مثلث الفالوج متمكنا من التقاط إحدى يديها، حيث تمكن اقاربها من انقاذها وقتل الكلب المسعور على الفور.

وقد تم نقل السيدة والفتاة الى احد مستشفيات البقاع لتلقي العلاج.

وقد حضرت طبابة قضاء راشيا بعد أبلاغها بالحادث، فنقل رأس الكلب الى مختبر متخصص، وبعد صدور النتيجة جاءت النتيجة إيجابية، الأمر الذي استدعى إعطاء المصابتين الجرعات المطلوبة ضد داء الكلب، ومتابعة العلاج اللازم.

رئاسة طبابة قضاء راشيا توجهت الى الجهات المختصة بضرورة تكثيف الجهود للحد من ظاهرة الكلاب الشاردة التي تكاثرت في السنوات الأخيرة نتيجة الأزمة الإقتصادية وقيام عدد من المواطنين برمي الكلاب والتخلص منها ، الأمر الذي أدى الى تكاثرها وانتشارها في القرى وفي الاماكن العامة والخاصة واقتحام المنازل.

ودعت طبابة القضاء  المواطنين الى التنبه من هذه الظاهرة وتقدير عواقبها والتواصل مع الجمعيات المختصة للتخلص من الكلاب التي يملكونها بدل تركها في الشوارع او رميها في الاماكن العامة والطرقات،  او قتلها، كما نبهت الى ضرورة عدم رمي النفايات والقمامة بشكل عشوائي لأنها تشكل عامل جذب للكلاب الشاردة، اضافة الى المخاطر البيئية الناتجة عن تراكمها.

كما حثت رئاسة طبابة القضاء على ضرورة تدخل الجمعيات والمتطوعين لإنشاء حضائر لهذه الكلاب واتخاذ الإجراءات التي من شأنها منع تكاثرها، والإعتناء بها، خصوصا ان بعض الكلاب باتت تفترس الحيوانات الاليفة الصغيرة،  تهديد سلامة الناس خصوصا الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى