قوات إسرائيلية حاولت التسلّل إلى حرش حدب ليلاً

صدى وادي التيم-امن وقضاء/

في تطوّر عسكري بارز عند الحدود الجنوبية، أعلن حزب الله، بعد منتصف الليل، أنّه “بعد مراقبة ‏ومتابعة لقوات العدو الإسرائيلي عند رصد تسلُّل مجموعة من جنوده إلى حرش حدب عيتا، تصدّى ‏لها مجاهدونا واستهدفوها بالأسلحة الصاروخية وقذائف ‏المدفعية، ممّا أجبرها على التراجع وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها الجيش الإسرائيلي التسلّل إلى الأراضي اللبنانية، منذ بعد الحرب في الجنوب، وقد تصدّى لهذه المحاولات عناصر “حزب الله” سابقاً أيضاً.

من جهة أخرى، صدر عن “المقاومة الإسلامية” البيان الآتي: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة باتوليه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الاثنين 19-8-2024 ثكنة زرعيت وانتشار جنود العدو في محيطها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، مما أدى إلى تدمير جزءٍ منها واشتعال النيران فيها”.

هذا وأطلق العدو فجرا، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الاحراج المتاخمة للخط الأزرق عند أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام.

وكثف الطيران الاستطلاعي والمسّير من تحليقه طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى نهر الليطاني.

كما اطلق العدو القنابل المضيئة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى