7 علامات تُشير إلى ضرورة إنهاء علاقتكِ

صدى وادي التيم – متفرقات /

 يواجه العديد من الأشخاص صعوبة بالغة في اتخاذ قرار إنهاء علاقتهم، حتى لو كانت مليئةً بالمشاكل ووصلت إلى طريق مسدود.

ولكن، من المهم أن تعلمي أنّ الاستمرار في علاقةٍ سامة أو غير مُرضية قد يُؤدي إلى عواقب وخيمة على صحتك الجسدية والنفسية، ويُعيق سعادتك على المدى الطويل.

وفي هذه الحالات، إليك أهم 7 علامات تدل على أنه يجب عليكِ إنهاء العلاقة فورًا:

أسيرة كلمة “لو”

إذا وجدتِ نفسكِ أسيرة لأفكار “ماذا لو أن”، فكري بجدية في الانفصال، وعلى الرغم من أن هذا القرار قد يكون صعبًا، فإنه قد يكون الخطوة الأولى نحو حياةٍ أكثر سعادة ورضا.

وإذا كانت هذه الكلمة تسيطر على تفكيركِ، وتمنعكِ من الاستمتاع بالعلاقة الحالية، فقد حان الوقت لمواجهة الحقيقة وهي ضرورة الانفصال، إذ ستكون هذه الخطوة الخيار الأفضل لكِ.

وتذكري أن الانفصال ليس نهاية العالم، بل هو فرصة لبداية جديدة.

الصمت وكتم المشاعر

إنّ عدم الفهم المتبادل وقلة التواصل العاطفي قاتلان لأي علاقة، فعندما تخفين مشاعركِ وتكتمين احتياجاتكِ، تُصبحين عرضةً للشعور بالوحدة والعزلة، وتفقدين جوهر العلاقة والمتعلق بالتقارب والحميمية.

وإذا كنتِ تشعرين وكأن جدارًا من الصمت يفصل بينكِ وبين شريككِ، اعلمي أن هذا الصمت قد يكون جرس إنذار لعلاقة على وشك الغرق، وأنه يجب عليكِ أن تفكري جديًّا بإنهاء العلاقة.

الإرهاق

تأثير هذا الإرهاق في العلاقة لا يقتصر على مشاعركِ فقط، بل قد يُؤثر سلبًا على صحتك الجسدية أيضًا.

والتوتر الدائم والقلق الناتج عن علاقة سامة قد يُضعف جهاز المناعة لديكِ، ويُسبب لكِ مشاكل في النوم، ويُزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وغيرها.

لذا، إذا كنتِ تشعرين وكأن وجود شريكك يُثقل كاهلكِ، حتى عندما يكون هادئًا، وتتجنبين قضاء الوقت معه خوفًا من الشعور بالإرهاق النفسي والعاطفي، فاعلمي أنّه قد حان الوقت لاتخاذ قرار إنهاء العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى