بلدية قاع الريم تطلق يوم غد السبت مهرجان الكرز

صدى وادي التيم-لبنانيات/

تطلق يوم غد السبت بلدية قاع الريم مهرجان الكرز الذي يستمر حتى مساء يوم الأحد المقبل برعاية مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود.

يأمل رئيس بلدية قاع الريم المهندس وسام التنوري النجاح لهذا المهرجان الذي يقام في باحة مدرسة قاع الريم الرسمية ويمتد طوال يومي غد السبت والأحد بدءا من الساعة السادسة .
يرافق مهرجان الكرز أنشطة فنية وترفيهية ويحيي اليوم الاول الفنان جو المعلوف وفي اليوم التالي اي يوم الاحد يختتم المهرجان مع فرقة وتر ومفاجاة المهرجان فرقة zammour التي ستقدم انشطة ترفيهية للأطفال عند السابعة من مساء يوم الأحد .
كما يتضمن المهرجان بالإضافة إلى خيم الكرز، عدة خيم لعرض المأكولات السريعة.
يصنف كرز قاع الريم والجرود المجاورة في وداي العرايش وحزرتا بالاجود والاطيب في لبنان والعالم وفق ما خلصت اليه دراسة لجمعية ايطالية تدعى جان بول ٢ التي قامت بفحص الكرز في قاع الريم التي تنتج حوالي الف طن سنويا من الكرز .

تؤكد الدراسة الإيطالية بأن كرز قاع الريم وجوارها هو الأهم بالنوعية والمذاق وهذا يعود إلى المناخ والتربة والمياه النظيفة.
يسوق كرز قاع الريم والجوار في غالبيته داخل السوق المحلي ويصدر منه قسم الى الخارج وهذا الأمر من المتوقع له ان يرتفع مع ازدياد المساحات والطلب عليه لأنه مطابق لكل شروط ومواصفات السلامة الغذائية.
يؤكد المهندس وسام التنوري بأن هذا المهرجان سيكون تقليد سنوي في قاع الريم وسنطوره ونجعله محطة اساسية في لبنان ومهرجان جامع لكل البلدات التي تنتج كرز في البقاع ولبنان .
يختم رئيس البلدية المهندس وسام التنوري بالتأكيد على زرع الفرح في قاع الريم وجعل هذا المهرجان صلة وصل بين منتجي الكرز في قاع الريم والمصدرين وأصحاب التعاونيات الزراعية وسيكون هذا المهرجان أيضا محطة اساسية لعرض الصناعات الغذائية التي تصنع من الكرز على سبيل المربيات والعصير والكومبوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى