بني غانتس: الدخول إلى رفح مهم لكن إعادة المحتجزين الإسرائيليين أهم

صدى وادي التيم-متفرقات/

عضو مجلس الحربي “بني غانتس”: إذا تم التوصل إلى الخطوط العريضة لعودة المحتجزين بدعم من الجهاز الأمني والتي تتضمن عدم إنهاء الحرب ومنعتها الحكومة التي قادتنا إلى 7 أوكتوبر، فلا يحق لها بعدها الاستمرار في إدارة الحرب.

 يسرائيل هيوم: تقرير: بالنسبة لانسحاب الجيش من داخل قطاع غزة من الشارع الرئيسي ، الرشيد ، الذي يمتد على طول الواجهة البحرية فإن المفاوضات تتحدث عن انسحاب 500 متر ، بينما تطالب حماس بانسحاب 3 كم و 700 متر. المصريون اقترحوا حلاً وسط بشأن ذلك.

 ‏يسرائيل هيوم: تقرير: هناك تقدم بشأن مفاوضات الصفقة : بخصوص عدد سكان غزة الذين سيعودون للشمال. عدد الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم، لن يكون عدد المفرج عنهم مرتفعاً مثل الطلب السابق البالغ 40 شخصاً ، ولكن وفقاً لعدد المختطفين الذين تحتجزهم حماس ، وقد يصل هذا العدد إلى 33 مختطفا.

القناة 12 العبرية:من المتوقع أن يجري اليوم اتصالًا هاتفيًا بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن.

 معاريف: السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل ديفيد فريدمان : الرئيس السابق دونالد ترمب وخلال ولايته أمر بفرض عقوبات على محكمة لاهاي في حال هددت القادة الإسرائيليين ، لكن حاليا، بايدن يرفض ذلك. الوقت قد حان لبايدن لإعادة التهديد بفرض عقوبات لمنع لاهاي من أن تصبح ‘محكمة الكنغر’.

 ‏القناة 14 العبرية: إسرائيل من جديد تنتظر رد حماس على الصفقة.

 القناة 12 العبرية: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تدفع باتجاه الموافقة على صفقة التبادل وتعتبر أن صفقة التبادل أهم من العملية العسكرية في رفح.

 القناة 12 العبرية: في إسرائيل التوقعات بإصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء نتانياهو ، ووزير الدفاع غالانت، ورئيس الأركان هليفي في غضون أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى