بيان صادر عن الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية

صدى وادي التيم – بيانات /

عقدت الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية اجتماعا طارئا عبر منصة الزووم شاركت فيه الهيئات التمثيلية نيابة عن الموظفين .
افتتح الاجتماع بالترحم على روح شهداء الوطن ولا سيما شهداء القطاع الصحي، بعدها ناقش المجتمعون قائمة بالمواضيع المتعلقة بجدول أعمال معد مسبقا معولين على الخطوة الايجابية التي أبداها معالي وزير الصحة والآلية المتبعة فيما خص الزيادات على الرواتب بدءا من التعميم الذي أرسل الى ادارات المستشفيات الحكومية مرورا بسعي معاليه بتأمين السلف اللازمة لتغطية تلك الزيادات وما نتج عنها من مفعول رجعي وتبقى العبرة أخيرا في الاسراع بإرسال التحويلات دون الوقوع في فخ الروتين.
بعد اجراء المناقشات والمطالعات من الجميع تم في نهاية الاجتماع التوافق على النقاط التالية:

أولا : ضرورة متابعة الملف المتعلق بالسلف المالية مع مكتب معالي وزير الصحة والتي ستغطي حصرا حقوق العاملين.

ثانيا : تذكير معالي الوزير بضرورة ايجاد آلية تتعلق بالطبابة الشاملة للعاملين في المستشفيات الحكومية.

ثالثا : ان المنح التعليمية التي تم الاطلاع عليها للمؤسسات العامة الخاضعة لقانون العمل عبارة عن ارقام مجحفة وبعيدة كل البعد عن الارقام التي يستفيد منها موظفو الادارات العامة والاسلاك العسكرية، لذا نرجو من معالي وزير الصحة ان يبدي مرونة اضافية واهتمام خاص كما عودنا على ذلك فيما خص هذا الملف الأكثر أهمية.

رابعا : تحديد آلية واضحة لساعات وأيام العمل وأنظمة الشيفتات وطرق الدفع لجميع العاملين على اختلاف مسمياتهم الوظيفية بما يحقق حصولهم على الزيادات بموازاة تنفيذهم لساعات العمل المنصوص عنها في المراسيم والقوانين المرعية الإجراء.

خامسا : ضرورة التوجه نحو سلسلة رتب ورواتب جديدة للقطاع الصحي العام أسوة بغيره من المؤسسات العامة.

وفي الختام اتفق الجميع على ضرورة ابقاء الاجتماعات مفتوحة.

بيروت في ٢٥ نيسان ٢٠٢٤
الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى