استعدادًا لحرب ضد الحزب… إسرائيل ترفع مخزونها الطارئ

صدى وادي التيم-متفرقات/

كتب موقع “يسرائيل رادار” الإخباري نقلا عن مصادره: إن إسرائيل أنشأت مصادر طوارئ واسعة النطاق للوقود والغذاء والمعدات الطبية استعدادا للحرب ضد حزب الله. تم استثمار أكثر من 500 مليون دولار لزيادة الاحتياطيات والذخيرة.

وبالتوازي مع تعزيز الاحتياطيات، تم تعزيز شبكة الكهرباء الإسرائيلية لتقليل الأضرار الناجمة عن الهجمات الصاروخية، ولكن من المتوقع انقطاع التيار الكهربائي يوميًا بعد بدء الحرب.

إسرائيل ستتوقف عن استخراج منصات الغاز وستعتمد على مصادر الطاقة البديلة خلال الحرب.

ومن المتوقع أن يطلق حزب الله 5000 صاروخ وقذائف صاروخية يوميا، يستهدف معظمها منطقة حيفا وشمال إسرائيل. ويقول مسؤولون إسرائيليون إن الحرب بين الجانبين سوف تتصاعد بشكل غير متوقع بغض النظر عمن يبدأها.

ويُستبعَد دخول العدو الصهيوني في حرب شاملة مع حزب الله في ظل غرقه في وحل غزة الذي لن يخرج منه سالمًا، وفي حال دخوله هذه الحرب الشاملة المزعومة والمستبعدة فإن الجميع يعرف نتائج هذه الحرب، وربما من الممل أن نتحدث عن قدرات حزب الله في ظل مشاهدتنا جميعا لعمليات حزب الله التي لم يستخدم من امكانياته فيها سوى 8% ان لم تكن أقل بكثير.

فهل يعتبر العدو نفسه منهارًا لهذه الدرجة ليدخل حربًا لن يخرج منها إلا بأراضٍ محرّرة وقواعد مهدمة ومحطاتٍ منهارة ومطارات متوقفة واقتصاد منهار؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى