الكتيبة الهندية تحتفل باليوم العالمي للبيئة مع أطفال مركز حاصبيا العرقوب للرعاية و التنمية في سوق الخان

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، قامت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي بمبادرة لنشر الوعي حول أهمية محاربة التلوث الناتج عن البلاستيك، من خلال تنظيم مسابقة رسم للأطفال في المركز الاجتماعي للرعاية و التنمية، حيث حضر 48 طفلا و 6 معلمين

النشاط الذي أقيم تحت شعار “محاربة التلوث الناتج عن البلاستيك” يهدف الى تعليم الأطفال حول التأثير الضار للبلاستيك على البيئة. عبّر الأطفال عن إبداعهم وشغفهم من خلال تشكيل أعمال فنية جميلة أكدت على ضرورة تقليل النفايات البلاستيكية.

نال النشاط تقدير مديرة المركز، السيدة لينا أبو كرنيب، كذلك الأطفال الذين شاركوا، باعتباره نجاحًا كبيرًا ، مما سلط الضوء على التزام اليونيفيل بإحداث تأثير إيجابي على البيئة.

بالاضافة الى مسابقة الرسم، أقيم احتفالا باليوم العالمي للبيئة في أكثر من موقع للكتيبة الهندية. بحماس كبير عرضت الكتيبة أساليب مبتكرة لاستخدام نفايات البلاستيك والتخفيف من التلوث. لتعزيز الإبداع والاستدامة ، تم تنظيم مسابقة فنية وحرفية صغيرة على مستوى الوحدة، حيث تم تشجيع المشاركين على تشكيل قطع أثرية مثيرة للاهتمام باستخدام نفايات المواد البلاستيكية ، مما يعزز بشكل أكبر رسالة المسؤولية البيئية.

أعرب الرائد شيفام، مسؤول وحدة التعاون المدني العسكري في الكتيبة الهندية، عن رضاه عن نتيجة النشاط، مشددا على أن الكتيبة الهندية فخورة بتنظيم مثل هذا النشاط الهادف في اليوم العالمي للبيئة، و أضاف: “نحن نؤمن باتخاذ إجراءات ملموسة للحفاظ على كوكبنا ، وقد أظهر نشاط الرسم هذا ، جنبًا إلى جنب مع مسابقة الفن والحرف ، التزامنا بالحفاظ على البيئة نظيفة وخضراء”.

تواصل قوات اليونيفيل المشاركة في مبادرات مختلفة لتعزيز الاستدامة البيئية وتشجيع ممارسات الإدارة المسؤولة للنفايات. من خلال جهودها ، تهدف إلى إلهام الأفراد والمجتمعات لاتخاذ خطوات نشطة نحو خلق مستقبل أكثر اخضرارًا واستدامة. إن التنفيذ الناجح لهذه الحملة هو شهادة على التزام وقدرات اليونيفيل وتفاني مهمتها في تعزيز السلام والاستقرار والدعم الإنساني في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى