إجرام غير مسبوق… تنديد و استنكار سياسي بمجزرة الهبارية

صدى وادي التيم-امن وقضاء/

تتواصل المواقف اللبنانية المنددة بالمجزرة التي ارتكبها العدو الاسرائيلي ليلا، في مركز “الطوارئ والإغاثة الإسلامية” في بلدة الهبارية قضاء حاصبيا، ما أدى الى دماره وسقوط 7 شهداء.

أبو فاعور: كل التعزية والتضامن مع أهلنا
 
اعتبر عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور أن “الجريمة الجماعية التي ارتكبها العدو الاسرائيلي في الهبارية بحق شبان لبنانيين متطوعين للعمل الانساني، تؤكد طبيعته الاجرامية وتشبه ما يقوم به في غزة وفي عموم فلسطين من اجرام وقتل وشعوره بأنه فوق المحاسبة وهو ما يعبر عنه في استهدافه القرى الآمنة كما حصل في بلدة الصويري منذ يومين. كل التعزية والتضامن مع أهلنا في العرقوب وفي الهبارية”.
الموسوي: للهبارية أقمارها

كتب النائب إبراهيم الموسوي عبر منصة “اكس”: “للهبارية أقمارها، شهداء سبعة بعلامة النصر، هنيئاً لكم معانقة المجد، وللهبارية وأهلها الف سلام”.
مراد: مجزرة جديدة تضاف لسجل الجرائم الاسرائيلية
 
بدوره، قال النائب حسن مراد: “مجزرة جديدة تضاف لسجل الجرائم الاسرائيلية التي يحرّمها القانون الدولي، من خلال استهداف مركز طبي في بلدة الهبّارية في العرقوب، التي ما زال جزء منها محتلًا. الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والتحية لأهلنا في الهبّارية، الذين ساهموا في تحرير عام 2000 وانتصار تموز الـ2006 ويسطّرون اليوم بصمودهم مشهدًا عجز العدو عن تغييره”.
أرسلان: إجرامٌ غير مسبوق

وكتب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان عبر منصة “إكس”: “مجزرة جديدة للعدو الصهيوني ضحيتها 8 شهداء من مسعفي مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في بلدة الهبارية، مجزرة بحق الإنسانية وإجرامٌ غير مسبوق يشاهده العالم بأسره في هذه الحرب منذ اندلاعها، ولامبالاة في قرارات مجلس الأمن ودول العالم والمحاكم الدولية، رحم الله الشهداء والتعازي لأبناء الهبارية وأبناء الجنوب جميعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى