تصريح لمعالي النائب أنور الخليل حول التطورات في فلسطين المحتلة

 

تعليقا على التطورات الحاصلة في فلسطين المحتلة، أدلى عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب أنور الخليل بالتصريح التالي:
بقدر ما نفتخر ونكبر بتضحيات الشعب الفلسطيني دفاعا عن أرضه وحقوقه السيادية وعن القدس وعروبتها وعن كرامة العرب مسيحيين ومسلمين، بقدر من نخجل وندين هذا الصمت العربي الذي بلغ حد التآمر على فلسطين وأهلها، لا بل على العروبة وتاريخها ومستقبلها.
إن ما يحصل في فلسطين المحتلة في ظل صمت بعض الأنظمة العربية والمجتمع الدولي، هو إدانة لكل من يدعي العروبة فيما هو ينحر فلسطين ويبيعها كرمى لأمنه ولوهم بقائه سيدا على سلطان من ورق.
إن عجز الأنظمة العربية وتخاذلها، يفتح أمام الشعوب العربية الحرة نافذة للحراك من أجل إسقاط أنظمة العار، فويل لأمة حكامها جلادوها.
إننا ندعو جامعة الدول العربية إلى الإجتماع الفوري وإتخاذ القرارات التي تلبي طموحات شعوبها وليس أنظمتها الفاسدة، كما ندعو مجلس الأمن للإجتماع الفوري وإتخاذ القرارات التي توقف المجزرة بحق فلسطين وشعبها، لقد آن الآوان لإلزام دولة الإحتلال تنفيذ القرارات الدولية التي تعيد للشعب الفلسطينين حقوقه كاملة، ونطالب إحالة قادة الإحتلال الى المحكمة الجنائية الدولية، رغم أننا نشك في إتخاذ مجلس الأمن ومؤسساته ذات الصلة، أي قرار جدي لأنه محكوم بسياسات منحازة لدولة الإحتلال ومصالحه. إن مجلس الأمن يتحمل مسؤولية عجزه عن تنفيذ قراراته، وهو شريك في المجزرة بحق فلسطين.
إننا ندين موقف غالبية الدول العربية، التي باعت ثروات الشعوب العربية ورهنتها الآن ومستقبلا بهدف حماية مصالح العائلات الحاكمة وبعض الأنظمة الفاسدة. ولا نرى سبيلا لتحرير فلسطين إلا مقاومة الشعب الفلسطسني أولا ونصرة الشعوب العربية التي لا زالت تتطلع إلى اليوم التي تتحرر فيه من أنظمة التواطوء على فلسطين وأهلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى