هل تنهار طريق ضهر البيدر مجددا قبل الانتهاء من الدراسات

صدى وادي التيم – لبنانيات /

يعود طريق ضهر البيدر الى الواجهة من جديد مع الأمطار الغزيرة في ظل استمرار زحل حائط الدعم الذي يقابل مكان انهيار التربة على هذه الطريق الدولية.
يبدو للعيان ان حائط الدعم المكون من الأحجار قد تعرض في الاياl الماضية الى المزيد من الزحل مما يهدد هذه الطريق بالانهيار .
على الطريق الدولية ثلاثة مواقع تحتاج الى الترميم السريع منها إعادة تدعيم الحائط المذكور الذي يقع مقابل الانهيار الترابي ,كما أن وزارة الاشغال العامة والنقل في صدد الانتهاء من دراسة الملفات الثلاثة التي تتضمن أحدها تثبيت مسامير باطونية في موقع تعرض للخسف يقع ضمن النطاق العقاري لبلدة المريجات بالقرب من التحويلة المستحدثة.
لا يخف محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة الواقع الخطير لهذه الطريق الدولية ويؤكد متابعته اليومية لهذه الطريق التي لا تزال غير مسموحة للشاحنات بالسير في الاتجاهين في نفس التوقيت .
منذ ايام نقل المحافظ ابو جودة عن وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية بأن الدولة رصدت مبلغ ١٠ ملايين دولار لصيانة هذه الطريق الدولية والعمل جار لإنجاز دراسة بمعاونة استشاري والمباشرة بالأعمال الإنشائية.
تعمل حاليا وزارة الاشغال العامة والنقل علي إنجاز دراسة مكتملة لواقع الطريق بشكل مفصل بمعاونة استشاريين ولكن يسأل البقاعيين والعابرين هل يسبق الانهيار مجددا لهذه الطريق أو يبدأ العمل فعليا .

سامر الحسيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى