الهبر: نحن أمام شكل من أشكال نكبة 1967 وتغيير خارطة!

صدى وادي التيم-لبنانيات/

أكد المدير التنفيذي لشركة ستاتستكس ليبانون وناشر موقع ليبانون فايلز ربيع الهبر في حديث له لل LBCI في مقابلة اجراها معه الزميل بسام أبو زيد، عن أن لا جدية في طرح مرشحين لرئاسة الجمهورية ، وبأن الثنائي الشيعي مستمر بطرحه لاسم سليمان فرنجية، تحت شعار “فرنجية أو لا أحد” والرئيس بري يلتزم برأي الثنائي، بينما يعمل ميقاتي على التماهي مع موقف الثنائي. بينما يصرح حزب الله مراراً وتكراراً بأن فرنجيه مرشحه الاوحد، وبالتالي إما فرنجيه او لا رئيس.

وأضاف الهبر “نحن أما جمود قاتل، فلا مبادرات جدية، واذا لم يعينوا مبعوث خاص يحظى بإجماع دولي ايراني فلا حل، مشيراً أن انتخابات ٢٠٢٢النيابية أدت إلى ما نحن فيه اليوم من عدم فراغ رئاسي، فإن لم يتفق الأميركيون والإيرانيون لن يكون هناك رئيس.

وعن الأحداث الإقليمية، رأى الهبر أن الغرب يريد التسوية في لبنان ويرغب بالتهدئة، وحتى لو انكسرت حماس فستسعى إيران للتعويض في لبنان ولن تتراجع، فالمسألة طويلة ومعقدة، وإن انتصرت حماس سيترجم حزب الله ذلك بالمزيد من التشدد في لبنان.

ولفت الهبر إلى أن حزب الله يرفض تطبيق القرار ١٧٠١، لأن اسرائيل ايضاً انتهكت القرار، وتابع “الأمور متجهة إلى استمرار الحرب، ففي البداية كان الحديث عن حرب أشهر وربما سنة، اما اليوم فالواضح ان الحرب قد تستغرق سنوات، وإن حصل اجتياح رفح فهو تمهيد لنقل سكان أمام صمت عربي ومصري.

وختم الهبر ” نحن أمام شكل من أشكال نكبة ١٩٦٧، ونحن أمام تغيير خارطة! سينقل المنطقة من واقع الى آخر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى