١٠ تشرين الاول ٢٠٢٠ سيتم تطويب الشاب الإيطالي المكرّم كارول اكوتيس

صدى وادي التيم – من الصحافة العالمية
تم فتح قبر الشاب الإيطالي المكرّم كارول اكوتيس البالغ من العمر ١٥. والذي توفي برائحة القداسة قبل ١٤ عام، سنة ٢٠٠٦ .
وسوف يتم اعلان تطويبه في ١٠ تشرين الاول ٢٠٢٠ اي بعد ايام من اليوم.
كان معروفاً بحبه لصلاة الوردية المقدسة وعبادة القربان وحبه للرياضيات وعلوم الحاسوب حيث اعتبره رفقائه ومعلميه عبقريا . استطاع في عمر ١٢ سنه ان يبني موقعا الكترونيا خاصا بعجائب القربان الاقدس وظهورات العذراء.
عام ٢٠١٠ اثناء دراستي في روما التقيت في أمه التي اتت لتشهد عن قداسة ابنها وهي ما زالت حيّه حتى اليوم وسوف تكون حاضرة في احتفال تطويب ابنها ،
واثناء تواجدي بعد سنوات في ايطاليا للتبشير ، سمعت كثيرا عن عجائبه في منطقة اومبريا الايطاليه حيث يرقد جثمانه في مدينة أسيزي بلد القديس فرنسيس. ولم تتوقف العجائب حتى يومنا هذا ، ولقد وافق قداسة البابا فرنسيس مؤخرا عل أعجوبة التطويب وحدد ان العاشر من تشرين الاول ٢٠٢٠ هو يوم الاحتفال بالتطويب .
كارولو اكوتيس الشاب المثقف والروحاني والمريمي بإمتياز طوباي جديد … .
خادم الحركه المريمية في الأراضي المقدسة
وكان قد وافق البابا فرنسيس على أعجوبة حصلت بشفاعة كارلو أكوتيس ما يعني أن موعد رفعه على مذابح القداسة بات وشيكاً هذه السنة وسيحصل في أسيزي.
وكان المجلس الطبي لمجمع دعاوى القديسين قد أعرب عن موقف ايجابي تجاه الأعجوبة المزمعة الى شفاعة الشاب كارلو أكوتيس الذي توفي إثر إصابته بسرطان الدم عن عمر ١٥ سنة في العام ٢٠٠٦. وأعلنته الكنيسة مكرماً في العام ٢٠١٨.
وتتعلق الأعجوبة بشفاء صبي من البرازيل كان مريضاً جداً.
وكانت معلومة صدرت في بداية هذه السنة أفادت أن جسد كارلو وُجد غير فانٍ.
ويُعرف أن الشاب كان مولعاً بالتكنولوجيا وكان يُبوّب ويُسجل جميع المعجزات الإفخارستيّة في العالم. بدأ المشروع عندما كان يبلغ من العمر ١١ سنة وكتب يومها: “كلّما حصلنا أكثر على الإفخارستيا، أصبحنا أقرب من يسوع وحصلنا على هذه الأرض على جزءً من السماء.”
بعدها، بدأ يطلب من والدَيه اصطحابه الى كلّ هذه المواقع التي شهدت معجزات إفخارستيّة وأنهى المشروع بعد سنتَين ونصف السنة.
هذا وأشار عميد مجمع دعاوى القديسين الكاردينال بيتشو الى أنّ حياة كارلو أكوتيس بُذلت في سبيل يسوع والكنيسة، ويُذكر أنّ تطويبه في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى