“المواجهة بين إسرائيل والحزب باتت مسألة وقت فقط”!

صدى وادي التيم – أمن وقضاء /

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن “المواجهة بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” باتت مسألة وقت فقط”.

وذكر الموقع الإلكتروني “واللا”، مساء اليوم الخميس، أن “الحرب الكبيرة بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي قد أصبحت مسألة وقت فقط، وأنه تمت الموافقة على خطة الحرب”.

 

وأوضح أن “كل من يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، وكذلك رئيس هيئة الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، قد وافقا على خطة الحرب على لبنان، مضيفا أنه “على المدى الطويل لن تنتظر إسرائيل حتى ينزل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، عن الشجرة”، على حد تعبير الموقع الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى، أن “الكثيرين داخل إسرائيل ـ لم يسمهم – ينتظرون أخطاء “حزب الله”، كما أن الحكومة الإسرائيلية تتخوف من قيام الحزب بما قامت به حركة حماس في السابع من تشرين الأول الماضي، في عمليتها العسكرية “طوفان الأقصى”.

وفي وقت سابق من اليوم، اعترض الجيش الإسرائيلي، طائرة مسيرة يقول إنها انطلقت من الأراضي اللبنانية، وسط دوي صافرات الإنذار في الجليل الأعلى.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في بيان عسكري له، مساء اليوم الخميس، أنه تم رصد طائرة مسيرة قادمة من الأراضي اللبنانية إلى اسرائيل وأن الطائرات الإسرائيلية الدفاعية قد تصدت للطائرة وأسقطتها.

وأوضح دانيال هاغاري أنه تم تفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى قبل نجاح المقاتلات الإسرائيلية في إسقاط الطائرة المسيرة المنطلقة من الأراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى