متطوعو الدفاع المدني :لا إسعاف ولا إنقاذ ولا إطفاء

صدى وادي التيم – لبنانيات :

متطوعو الدفاع المدني لوحوا انه في خلال عشرة ايام :
“لا إسعاف ولا إنقاذ ولا إطفاء، حتى تنفيذ هذه المطالب وتأمين الاليات وتأمين العناصر”، مشيرين الى ان هذا الامر لا يكلف الحكومة الا التوقيع و”بشحطة قلم”.
نفذ متطوعو الدفاع المدني قبل ظهر اليوم اعتصاما في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، مطالبين المسؤولين القيام بواجباتهم الوطنية تجاه المديرية العامة للدفاع المدني ومتطوعيها وآلياتها”.
وأعلن المتطوعون وقوفهم الى جانب زميلهم إياد الأشقر “الذي ما زال موقوفا نتيجة الحادث الاليم الذي وقع في منطقة ضهر البيدر والذي تسبب بوقوع ضحيتين”، مهددين ب”اتخاذ خطوات تصعيدية حتى آخر هذا الشهر في حال لم يتخذ اي اجراء حقيقي وعملي في هذا الشأن”.
شارك في الاعتصام رئيس مركز حمانا في الدفاع المدني لويس القمري، مؤسس “اليازا” زياد عقل، إضافة الى العديد من عناصر الدفاع المدني.
ولوحوا انه في خلال عشرة ايام “لا إسعاف ولا إنقاذ ولا إطفاء، حتى تنفيذ هذه المطالب وتأمين الاليات وتأمين العناصر”، مشيرين الى ان هذا الامر لا يكلف الحكومة الا التوقيع و”بشحطة قلم”.
وكانت كلمات لكل من” يوسف الملاح ومصطفى دمج ورئيس “مركز حمانا” لويس القمري، لفتوا فيها الى “اهمال المعنيين لوضع المديرية العامة للدفاع المدني”، مذكرين انه “منذ عقود طويلة، هناك وعود بالحلول والتثبيت لعناصرها ورغم الرواتب الزهيدة والغلاء الفاحش، وحتى اليوم لا تأمين للعناصر ولا للاليات وهذا امر معيب ومخجل”.
نبيل اسماعيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى