مختار نيحا: عدم تسديد فواتير الكهرباء سببه قائم على العيوب التي اعترت الفواتير

صدى وادي التيم – لبنانيات /

أهالي بلدتنا الكرام وكافة المستفيدين من كهرباء جزين المنتجة من معامل الليطاني،
كما سبق واعلمناكم في بداية شهر تشرين الثاني، حول ما يقوم به بعض المستخدمين لدى شركة الخدمات مراد المتعاقدة مع مؤسسة كهرباء لبنان في تهديد اهالي بلدتنا نيحا الشوف بقطع التيار عن منازلهم اذا تمنعوا عن دفع  فواتيرهم!
وعلى هذا الاساس، نعود ونكرر للمرة المليون بأنّ عدم تسديد الفواتير سببه قائم على العيوب التي اعترت الفواتير ولهذا السبب مؤسسة كهرباء لبنان مدعى عليها أمام القضاء المختص، والجميع ينتظر صدور الحكم الذي كان موعده محدداً في تاريخ ١٣ تشرين الاول، إلا أنه لم يصدر حتى تاريخه.
وتالياً، طالما النزاع القضائي مازال عالقاً، فإن التريث عن دفع الفواتير مبرر قانوناً لان لا نية لدى أي من المستفيدين في الامتناع عن الدفع لا سمح الله.

 أما المهم في المسألة أنّ استمرار التهديدات من قبل الجباة و او غيرهم حول قطع الطاقة الكهربائية عن العائلات يشكل عملاً  تعسفياً يجرمه القانون، كون الكهرباء سلعة اساسية وحيوية للحياة. هذا الامر تتوفر له الحماية القانونية المطلقة والقصوى وتتغلب على أي رأي او قرار لأي مستخدم مهما على شأنه.

وعليه، نعود ونتوجه الى أهلنا جميعاً وكافة المستفيدين من الطاقة الكهرومائية، الوقوف صفاً واحداً والتريث عن الدفع حتى يتم النطق بالحكم القضائي ومن ثمّ يبنى على الشيء مقتضاه القانوني.
شكرا لتعاونكم بما فيه خير بلدتنا ووطننا لبنان.
مختار واهالي بلدة نيحا الشوف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى