إسرائيل تتوقع حرباً مع الحزب في هذا التاريخ!

صدى وادي التيم-لبنانيات/

ذكرت القناة الـ 14 الإسرائيلية، أن “حماسة حسن نص/رالله الأمين العام لتنظيم “حzب الله” اللبناني تتزايد نحو بدء عمل مهم ضد إسرائيل”، حيث عرضت تقديرات شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان” في هذا الشأن.

وأوضحت القناة في تقرير على موقعها الإلكتروني أن “تلك التقديرات تشير إلى أن نص/رالله قد يرتكب خطأ يؤدي إلى اشتعال الحرب بين إسرائيل والحزب بحلول نهاية عام 2023”.

ونقلت عن مصادر أمنية، أن “تلك التقديرات تشير إلى أن نص/رالله يرى فرصة سانحة نظراً إلى التغيرات الداخلية التي تشهدها إسرائيل بسبب أزمة “التعديلات القضائية” والاحتجاجات ضدها، بالإضافة إلى الاحتجاجات داخل الجيش أيضاً، والتي شملت تهديدات بعدم الانصياع بحال تطبيق تلك التعديلات”.

وتقول القناة إن “الزيارات المتكررة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، والرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، ووزير الدفاع يوآف غالانت إلى الجبهة الشمالية ليست من أجل لا شيء، انهم يأتون إلى القطاع الشمالي لأنه “يغلي”.

ولفتت إلى أن “غالانت قام بجولة على طول الحدود الشمالية برفقة قائد المنطقة الشمالية اللواء أوري غوردين وضباط آخرين، حيث أجرى تقييماً للوضع في منطقة جبل الروس، وتحدث عن آخر التطورات في القطاع”.

وتلقى وزير الدفاع الإسرائيلي من القادة “لمحة عامة عن الجهود الدفاعية الجارية على طول الحدود، والتقدم في بناء الحاجز الحدودي الجاري تنفيذه هذه الأيام مع لبنان”.

وحذر غالانت “حzب الله ونصر/الله من ارتكاب خطأ”.

وقال: “إذا نشأ هنا تصعيد أو صراع، سنعيد لبنان إلى العصر الحجري”، مضيفاً خلال جولته: “لن نتردد في استخدام كل قوتنا إذا اضطررنا لذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى