الطقس مُتقلّب خلال الأيّام المُقبِلة

صدى وادي التيم-متفرقات/

طقس مُتقلّب خلال الأيّام المُقبِلة، مُنخفضات جويّة خريفيّة خلال النصف الثاني لشهر تشرين الثاني، وثلوج على قمم الجبال.

صباح الخير، تحديث النشرة الجويّة:
كما ذكرنا منذ 4 أيّام، بدأت تتحوّل البارِحة الأجواء تدريجيّاً إلى غائمة. تبدأ اليوم بعض الأمطار المُتفرقة بالتساقط خاصةً شمال البِلاد، كما وتتدنّى قليلاً درجات الحرارة خاصةً جبلاً وبِقاعاً.

يوم الثلاثاء، يتأثر لبنان والبِلاد المُجاورة بمنخفض جويّ شبه شتويّ كما هو ظاهر في الخريطة الأولى المُرفقة أدناه، قتتساقط أمطار غزيرة رعديّة وزخّات بَرَد عشوائيّة تطال بالأخصّ الساحل والجبال الغربيّة بالدرجة الأولى، كما وتنشط الرياح الغربيّة وتتدنّى درجات الحرارة خاصةً يوم الأربعاء ليكون أقصاها 24 ساحِلاً، 18 على جبال ال 1000م وفي البقاع.

وبسبب هذا الإنخفاض، تتساقط زخّات دروين وزخّات ثلجيّة (wintry mix) فوق 2700م بين بعد ظهر يوم الثلاثاء وفجر يوم الأربعاء بسبب تسرّب “وقتيّ” لِرياح بارِدة نسبيّاً في طبقات الجوّ العُليا كما تُظهر الخريطة الثانية المُرفق أدناه (الاون الأزرق يرمز إلى درجة حرارة صفر على إرتفاع 3000م).

من المُمكن أيضاً خلال وقت الذروة أنّ تتدنّى هذه الزخّات الدروينيّة والثلجيّة وقتيّاً إلى ما دون هذا الإرتفاع كما يحصل عادةً.

تبقى الأجواء مُتقلبّة بين الأربعاء والسبت، فتشهد بعض المناطق خاصةً الجبليّة الغربيّة تساقط زخّات أمطار من حين لآخر بشكل عشوائيّ، قبل عودة الأمطار وتدنّي مُستوى تساقط الثلوج من جديد نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المُقبِل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى