النائب فراس حمدان ومنسق خطة الطوارئ الوطنية الوزير ناصر ياسين يجولان في حاصبيا

خاص صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

استقبل النائب فراس حمدان وشبيبة قدرات واتحاد بلديات الحاصباني والعرقوب وزير البيئة ناصر ياسين يرافقه وفد من المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني، في إطار زيارة إلى منطقة حاصبيا للاطلاع على احتياجات النازحين وتقييم الوضع الإنساني وتعزيز آليات التنسيق في خلية الأزمة وتمكين الشركاء المحليين في التدخل بشكل سريع للاستجابة للوضع الإنساني.
جرى اللقاء في مركز اتحاد بلديات الحاصباني، وحضره كل من رئيس اتحاد بلديات الحاصباني، رئيس اتحاد بلديات العرقوب، ممثلون عن مكتب الشؤون الاجتماعية، الصليب الأحمر اللبناني، الدفاع المدني ووزارة الصحة.

خلال اللقاء، أكد النائب حمدان على ضرورة وضع منطقة حاصبيا على خارطة الدعم الانساني كونها من أكثر المناطق التي لديها احتياجات عدّة، بعضها ناتج عن الأزمات المتعاقبة وبعضها مستجدّ نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية.
وشدّد كذلك على أهمية سرعة التدخل للاستجابة دعماً لأهلنا النازحين وتعزيز صمود المجتمع المضيف.

وشرح الوزير ناصر ياسين من جهته مضمون خطة الطوارىء الوطنية، واطلع على احتياجات خلية الأزمة الذين تشاركوا معه بدورهم احتياجات الناس الملّحة وناقش كيفية متابعة شؤون الأزمة في المرحلة المقبلة.
وتخلل اللقاء مداخلات عدة من رئيس اتحاد بلديات الحاصباني الرئيس سامي الصفدي ورئيس اتحاد بلديات العرقوب الرئيس محمد صعب وكل من مكتب الشؤون الاجتماعية، مكتب وزارة الصحة، الصليب الأحمر والدفاع المدني والمنظمات الدولية.

بعد اللقاء، زار حمدان وياسين والمنظمات الدولية رفقة بلدية حاصبيا أحد مراكز الايواء في حاصبيا، وجرى تقييم الوضع الانساني ميدانياً والوقوف عند حال النازحين وإحتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى