عشائر بني معروف في الأردن تهب لنصرة غزة .. وتحرق علم الاحتلال (صور)

صدى وادي التيم – أخبار العالم العربي /
نظم أبناء عشيرة بني معروف في الأردن، وقفة تضامنية بمدينة الازرق، مع الأهل في قطاع غزة، الصامدين الصابرين تحت آلة القتل والدمار الصهيونية.
وشهدت الوقفة، التي بدأت بالسلام الملكي، كلمات لعدد من أبناء العشيرة أكدوا فيها على موقفهم التاريخي الثابت، والذي ورثوه عبر أجيال وأجيال، بالوقوف مع الأهل في فلسطين للحصول على حقهم المسلوب والمسروق من قبل الاحتلال، فتلك أرضهم، وذلك حقهم بالمقاومة.
وطالبت الكلمات المجتمع الدولي، والعرب، بالعمل وسريعاً، على وقف العدوان المتواصل على أهل غزة، مستنكرين بأشد العبارات، قصف المساجد والكنائس والمستشفيات والقتل المتعمد للأطفال والنساء والشيوخ والشباب.
واكد المتحدثون بأن هذا الموقف ليس بجديدٍ على هذه العشيرة المعروفية العروبية الأصيلة، فلطالما وقفت مع حق الأهل في فلسطين الأبية، وقدم أبناؤها التضحيات، وسالت دماء ثوارهم ومقاتليهم الزكية على تراب فلسطين الطهور.
وفي الوقت عينه، فقد أكدت العشيرة إسنادها ودعمها ووقوفها إلى جانب الخطوات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وجهود جلالته المباركة لوقف آلة القتل الصهيونية، وحقن دماء أبناء قطاع غزة، ورفع الظلم عن كل أهل فلسطين، وتأكيد جلالته على حق هذا الشعب في تحقيق حلمه بإقامة دولته الناجزة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 كما نصت على ذلك كل المواثيق والقرارات الدولية.
وفي الختام، أكد المشاركون في الوقفة التضامنية على أن قوة الأردن ومتانة جبهته الداخلية هي ضامنٌ وعمق استراتيجي وقوي لفلسطين وأهلها، ولكل أحرار وشرفاء الأمة العربية.
وتخلل الوقفة إحراق علم دولة الاحتلال تأكيداً على رفض ذلك الإجرام البغيض الذي تقترفه آلتها العسكرية ضد أطفال وأهل قطاع غزة.
ومن جانب آخر، فقد هبت عشيرة بني معروف في الأزرق لنصرة أهل غزة وذلك من خلال جمع تبرعات عينية ومساعدات لإرسالها الى الأهل في القطاع.
وقد استقبلت مديرية قضاء الازرق، المساعدات لإرسالها الى الهيئة الخيرية الهاشمية التي تقوم بإرسال تلك المساعدات.
المصدر: نيأ الاردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى