كيف سيكون طقس الايام المقبلة؟

صدى وادي التيم-متفرقات/

️توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خاصة في الداخل حيث تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها ب ٣ درجات في حين تلامس درجات الحرارة القصوى معدلاتها ساحلاً مع درجات حرارة دنيا مرتفعة (خلال الليل) على الساحل. من المتوقع ان يخف تأثيرها تدريجياً في المناطق الداخلية وعلى المرتفعات بسبب منخفض جوي متمركز فوق الجزر اليونانية و يقترب شرقاً ليتمركز جنوب تركيا بحيث تعود الحرارة تدريجياً الى معدلاتها الموسمية .

وحذرت من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وننصح بالاكثار من شرب المياه وعدم التعرض لاشعة الشمس في ساعات الذروة.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة في بيروت لشهر اب بين ٢٥ و ٣٣ درجة وفي زحــلـة بين ١٨ و ٣٥ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات واحتمال لتساقط الرذاذ في بعض المناطق خاصة الجنوبية فجر السبت مع رياح ناشطة أحياناً .تستقر درجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل اضافي على المرتفعات وفي الداخل .

الأحد: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات بحيث تعود الى معدلاتها لشهر أب مع رياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية. تصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة في المناطق الشمالية فجرالاثنين. تحت تأثير منخفض جوي متمركز جنوب تركيا محدود الفعالية على لبنان.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات بحيث تصبح دون معدلاتها مع رياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية مع تساقط أمطار خفيفة خاصة في المناطق الشمالية . تحت تأثير منخفض جوي متمركز جنوب تركيا بحيث يكون محدود الفعالية على لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى