انخفاض طفيف في درجات الحرارة

صدى وادي التيم-متفرقات/

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يخف تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حيث تنخفض درجات الحرارة وتعود الى معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية بينما تبقى فوق معدلاتها بحدود ال ٥درجات في المناطق الداخلية على الاقل كما تنخفض نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية على ان تبقى درجات الحرارة الدنيا مرتفعة نسبياً، ومن المتوقع ان يعود تأثيرها مجدداً اعتباراً من ظهر الثلاثاء حيث تعود درجات الحرارة للارتفاع مع عودة الرطوبة المرتفعة على الساحل نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية المشبعة بالرطوبة.

وحذرت من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وننصح بالاكثار من شرب المياه وعدم التعرض لاشعة الشمس في ساعات الذروة.

و لفتت الى ان معدل درجات الحرارة في بيروت لشهر اب بين ٢٥ و ٣٣ درجة وفي زحــلـة بين ١٨ و ٣٥ درجة مئوية.

◆ الطقس المتوقع في لبنان:

-الإثنين: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة خاصة الحرارة الدنيا كما نشهد انخفاض اضافي بسيط في نسبة الرطوبة على الساحل مما يخفّف من حدة الشعور بالحرفي حين تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال٥ درجات في الداخل.

-الثلاثاء: غائم جزئياً مع عودة درجات الحرارة للارتفاع البسيط خاصة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها في المناطق الساحلية بشكل عام على ان ترتفع في المناطق الساحلية الجنوبية كما يتكون الضباب على المرتفعات و تبقى فوق معدلاتها القصوى في الداخل بحدود ال٦ درجات.

-الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث يتجدد تأثير الكتل الحارة ويعود الشعور بالحر نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية المشبعة بالرطوبة في المناطق الساحلية كذلك المناطق الداخلية حيث تكون درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال ٧ درجات.

-الخميس: غائم الى غائم جزئيا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بشكل عام و ارتفاع بنسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر و تبقى درجات الحرارة في الداخل اعلى من معدلاتها بحدود ال٧ درجات و يتشكل الضباب على المرتفعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى