تقرير خطير يكشف عن استعدادات من جنوب لبنان لاحتلال “مستعمرة” اسرائيليّة!

صدى وادي التيم – أمن وقضاء /

زعم موقع “now14 الإسرائيلي أن إجتماعاً سرياً عقد بين مسؤولين كبار من إيران وحركة “ح ماس” و “الحزب” لبحث الأزمة التي تعيشها إسرائيل وفرصة إستغلال الفرصة لصالح المحور الذي تنتمي إليها تلك الأطراف المجتمعة مع بعضها البعض.

وذكر الموقع في تقرير ترجمة “لبنان 24” أن الفيديو الذي يظهر عناصر من “الحزب” عند الشريط الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلة، لا يعني أن ما حصل يرتبط بمشهد نادر، مشيراً إلى أن الردع الإسرائيلي ضد “الحزب” بات على وشك الإنهيار، والأخير يستغل ذلك للاستفزازات.
بدوره، قال الباحث الإسرائيلي إبدي كوهين إنه ليس واضحاً ما إذا كان “الحزب يستعد للحرب. إلا أن الوضع الذي تعيشه إسرائيل يخدمه بشدة، وقال: “الجميع في المنطقة يرون أن إسرائيل تنهار واليهود يقتلون بعضهم البعض. هناك رسوم كاريكاتورية للعلم الإسرائيلي وهو يحترق”.
وعن تأكل الردع الإسرائيلي ضد “الحزب”. قال كوهين: “إنه يختبرنا.. في البداية جرى نصب الخيم عند الحدود، ومن ثم أثار الشغب عند السياح الحدودي والخطوة التالية هي إحتلال مستعمرة نهاريا، وما من أحد يردعه”.
وأكمل: “قادة ح م اس التقوا مع الحزب. لا شك أن كل أعدائنا يستعدون لشيء ما بعد كل شيء، وأمين عام الحزب السيد حسن ن ص رال ل ه قال في خطاباته إن إسرائيل تنهار وأنها تواجه الدمار والتفكك. هناك نشوة في العالم العربي إزاء ما يحدث.”

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت بإسهاب عن مقطع الفيديو الذي وثق انتشار مقاتلي “الحزب” عند الحدود فيما ذكر الجيش الإسرائيلي أنه هؤلاء لم يتجاوزوا الخط الأزرق كما أنهم كانوا تحت المراقبة الكاملة من قبل قوات الجيش الإسرائيلي.
من جهتها، قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إنّ العناصر الذين جرى رصدهم. كانوا مقنعين ويرتدون بزات عسكرية ويقومون بدورية على طول السياح الحدودي.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن ضابط أمن إسرائيلي في الجليل الشرقي قوله: “ما حصل ليس جديداً، كل يوم يأتي عناصر الحزب إلى السياح ويتلفونه، لم نعد متفاجئين برؤيتهم يقومون بدوريات في المنطقة”.
كذلك، علقت مصادر عسكرية في الجيش الإسرائيلي على المقطع، مشيرة إلى أن ما حصل يعد انتهاكاً لقرار الأمم المتحدة رقم 1701 الذي يمنع “الحزب” من العمل عند الحدود.
من ناحيته، وصف موقع “ماكو” الإسرائيلي الفيديو الجديد بـ”المقلق”، معتبراً أنه يوثق أمراً غير عادي عند الحدود اللبنانية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى