الكُتل الهوائيّة الحارّة تبلغ ذروتها يومَي الأربعاء و الخميس

صدى وادي التيم-متفرقات/

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليًا فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان و الحوض الشرقي للمتوسط بحيث تبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس ويرافقها نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد من حدّة الشعور بالحر وتستمر حتى يوم السبت حيث يخف تأثيرها.

و حذرت من خطر إندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة وننصح بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الالبسة القطنية.

و لفتت الى أن معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين ٢٤ و ٣٢ درجة مئوية في بيروت. و في زحلة معدل درجات الحرارة لشهر تموز بين ١٨ و ٣٤ درجة مئوية.

◆الطقس المتوقع في لبنان:

-الثلاثاء: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة و دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية في الداخل و شمال البلاد (بحدود ال٤ درجات في الداخل كحرارة قصوى) مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل.

-الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في الداخل (للتجاوز معدلاتها بحدود ال٤ درجات على الاقل كحرارة قصوى) وفي المناطق الساحلية الشمالية.

-الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع اضافي وبسيط بدرجات الحرارة خاصة على الساحل وتراجع محدود بنسبة الرطوبة على الساحل .

-الجمعة: قليل الغيوم بشكل عام مع بداية انخفاض محدود بدرجات الحرارة و تراجع في نسبة الرطوبة على الساحل و لكن تبقى فوق معدلاتها لشهر تموز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى