النائب انور الخليل على رأس وفد من منطقة حاصبيا في المصيلح

زار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور محمد الخليل، رئيس مجلس النواب في دارته بالمصيلح، برفقة وكيل داخلية حاصبيا و مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي الأستاذ شفيق علوان وعدد من قيادة الحزب وكوادره، الى جانب عدد كبير من المشايخ الأجلاء ورجال دين يمثلون مختلف العائلات الروحية في حاصبيا، وعضو المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ ابو طاهر فايز حديفة. وضم الوفد ايضا رؤساء بلديات القضاء وفاعليات اجتماعية وثقافية وتربوية.
وكانت مناسبة هنأ فيها النائب الخليل والوفد المرافق الرئيس بري بفوز لوائح الأمل والوفاء في مختلف دوائر الجنوب.
والقى النائب الخليل كلمة بالمناسبة نوه فيها بعمق التحالف التاريخي بين الرئيس بري والزعيم الوطني وليد جنبلاط، مثمنا دور قيادة الحزب وقواعده في تحقيق النصر في قضاء حاصبيا وعلى مستوى الدائرة.
كلمة النائب الخليل كاملة :
“دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري.
اسعدت صباحاً
اتيناك من قضاء حاصبيا، قضاء العيش الواحد، بأجمل مظاهرة، قضاء الوحدة الوطنية، و التمسك بالثوابت الوطنية، قضاء الصمود و المواجهة و المقاومة للعدو الاسرائيلي حيث لايزال يحتل اجزاء غالية من قضائنا في مزارع شبعا و تلال كفرشوبا و القسم الشرقي من قرية الغجر.
اتيناك يا دولة الرئيس لتهنئتك بالنصر الميمون الذي حققته لائحة الامل و الوفاء في جميع دوائر الجنوب.
اتيناك يا دولة الرئيس لنقول ان ما صنعه تاريخ هذه المنطقة الذي اكد ما نعتبره استفتاءً حقيقياً، بأن قضاءنا و كل الجنوب راسخ في ايمانه بخطة المقاوم العربي و لانه لما غزا احد المسؤولين بلدة رميش الحبيبة و حاول بث الفتنة الطائفية فيها، رمته رميش بسهام رموشها فأردته قتيل لسانه و سوء بيانه.
اتيناك يا دولة الرئيس لنشد على يدك و نقول باركك المولى على ثبات هذا الحلف التاريخي الصامد صمود جبل الشيخ و جبل الباروك فيما بينك و بين الزعيم الوطني وليد بك جنبلاط و حامل الامانة تيمور جنبلاط. و كلمة الحق اقولها امامك يا دولة الرئيس ان وليد بك جنبلاط و فريق عمله في قضاء حاصبيا لم يدّخر جهداً في الليل و النهار جنباً الى جنب معنا كفريق واحد لضمان النجاح باعلى الاصوات.
اتيناك يا دولة الرئيس لاننا نعرف مدى دعمك و حبك لقضاء حاصبيا بكل تلاوينه من العائلات الروحية، و لانك شعرت بحاجتهم الماسة للدعم الموعود لزيت الزيتون، فأخذت على عاتقك شخصياً تامين حقوق كل المزارعين المستحقين لهذا الدعم.
اتيناك يا دولة الرئيس لنقول لك بالفم الملآن :هنيئاً لكم و لوليد جنبلاط ما حققته سواعد اهلنا و دعاء مشايخنا الاجلاء و ائمة جوامعنا الاعزاء، صلوات آبائنا الحكماء لنصنع هذا النصر التاريخي.
عشتم دولة الرئيس، عاش قضاء حاصبيا ، و عاش لبنان.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى