الأمطار والرعود عائدة في عطلة نهاية الأسبوع!!

صدى وادي التيم – متفرقات /

-بعد أن تأثر لبنان بمنخفض جوي خماسيني يوم أمس الإثنين أدى إلى رياح جنوبية شرقية عاتية لامست 80 كلم بالساعة ببعض المناطق مع نسبة غبار وصلت إلى 80% مما أدى إلى سوء الرؤية بشكل شبه كامل وتشكلت بعض السحب الركامية الرعدية شمالاً بعد الظهر، كما ذكرنا منذ يومين..
عادت وانخفضت درجات الحرارة اليوم وارتفعت نسبة الرطوبة السطحية واصبحت الأجواء ربيعية معتدلة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً خاصةً في البقاع وعلى الجبال..

-يستمر الطقس ربيعي دافئ جداً نهاراً بين الأربعاء والجمعة مع ارتفاع من جديد بدرجات الحرارة خاصةً يوم غد الأربعاء لتلامس 30 ساحلاً و بقاعاً و 25 جبلاً وتكون مائلة للبرودة ليلاً خاصةً في الداخل وعلى الجبال.
بين الأربعاء والجمعة: احتمال 40% لتشكل سحب ركامية رعدية محلية خلال ساعات بعد الظهر خاصةً على الجبال الشمالية (الغربية والشرقية) وشمال شرق البلاد مع زخات مطر عابرة مصحوبة أحياناً بعواصف رعدية متفرقة..

-ينشط منخفض البحر الأحمر يوم السبت المقبل، ويقذف كتلة هوائية حارة ورطبة جداً نحو لبنان مع رياح جنوبية شرقية ناشطة أحياناً، ويصادف ذلك مع تسرب رياح شمالية غربية باردة قادمة من شرق أوروبا وتركيا في طبقات الجو العليا.. وعلى إثر ذلك، تتشكل حالة واسعة من عدم استقرار بين ظهر السبت ومساء الأحد بين سيناء وفلسطين والأردن وسوريا ولبنان وأجزاء من العراق والسعودية.. مع أمطار رعدية وبروق ورعود وحبات برد محلية.. ودرجات حرارة مرتفعة عموماً..
نسبة الثبات: 60 – 70%
~تفاصيل أكثر لاحقاً (عند اقتراب الفترة الزمنية أكثر)

إذاً، أيار ينهي أيامه بالامطار والبروق والرعود مع درجات حرارة متقلبة بين يوم وآخر.. وبداية حزيران ستكون شبيهة لنهاية شهر أيار بحسب آخر التوقعات الجوية!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى