في كفرقوق بدأ عملية المسح الميداني للأبنية المتصدّعة

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /
بعد اطلاق حملة “الكشف على الأبنية المتصدّعة في راشيا الوادي” خلال الاجتماع الموسّع الذي عقده عضو اللقاء الديمقراطي، النائب وائل أبو فاعور، في مركز كمال جنبلاط الثقافي يوم 10 شباط 2023، تم تشكيل فريق من المهندسين المختصّين لتبيان واقع سلامة الأبنية على أثر زلزال 6 شباط والكشف على الأبنية المهدَدَّة بالسقوط والمباني الغير مراعية للشروط الهندسيّة والتي قد تُشكل خطراً على السلامة العامّة أو سلامة قاطنيها.
وبناءاً عليه، بدأت عملية المسح الميداني من بلدة كفرقوق يوم الأحد بتاريخ 26 شباط 2023 وتم الكشف على 6 أبنية بالإضافة لمبنى المدرسة الرسميّة حيث جمعت البلديّة معلومات عن الأبنية التي يعتقد أصحابها أنها بحالة خطر أو أنها آيلة للسقوط، وقام الفريق الهندسي بتقييم وضع الأبنية بالمراقبة وارسال تقرير بدرجة الخطورة لرئيس البلديّة والمعنيين لإبلاغ الأهالي لاتخاذ القرار المناسب أو رفع التقرير لأصحاب الاختصاص أوتكليف من يلزم للتصرف حيال كل حالة.
وفي اليوم الثاني، نهار الاثنين الواقع ب 27 شباط 2023، قام المهندس أسعد أبو غطاس بالكشف على مبنى معهد انماء راشيا الفنّي بطلب من مديره. كما ستُستكمل أعمال الكشف في الأسابيع المقبلة بعد تقديم البلديات للبيانات اللازمة حول الأبنية المتضررة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى