وفاة حفيد العميد أنور يحي طعناً في متنزه بأمريكا

صدى وادي التيم – وفيات /

تم التعرّف على الشاب الذي قُتل طعناً في متنزه Sycamore بمدينة Davis على أنه طالب في جامعة UC يدعى كريم أبو نجم ويبلغ من العمر 20 عاماً.

والد الضحية، مجدي أبو نجم، قال في تصريحاتٍ لوسائل إعلام أميركيّة: “انتقلنا من لبنان في العام 2018، عندما بدأت الأمور تسوء في البلاد، ووصلنا إلى هنا بحثاً عن الأمان”

وتابع كريم تعليمه في مدرسة Davis High School لمدّة عامَين قبل أن يلتحقَ بجامعة UC Davis التي يدرّس فيها والده أيضاً

كريم الطالب المتفوّق في دراسته، كان تسلّم قبل ساعات من مقتله جائزة عن إحدى الأبحاث التي أعدّها، والّتي تتعلّق بمشروع برمجيّات، من شأنه أن يساعد الأشخاص الّذين يُعانون من مشاكل في السمع

إشارة إلى أنّ كريم، كان على وشك التّخرج من جامعته

ويتابع الوالد المفجوع: “أريد أن نتذكّره بهذه الطريقة: كان كتلة من الطاقة والإيجابية. شديد الطموح وكان فخوراً بما حقّقه، وأراد فقط أن يجعل من هذا العالم مكاناً أفضل”

وتخليداً لذكراه، يفكّر الوالدان مجدي أبو نجم ونادين يحيى أبو نجم بتقديم منحة دراسيّة باسم ابنهما

يذكر بأنه الفقيد هو حفيد العميد أنور يحيى(والد ام كريم)

وبحسب السلطات فقد عُثر على أبو نجم ميتاً إثر تعرضه للطعن في المتنزه عند التاسعة مساء يوم السبت، وفي الوقت الحالي يتم التحقيق في وفاته باعتبارها جريمة قتل.

يُذكر أن السلطات بحثت عن المشتبه به في الجريمة بواسطة طائرات مسيّرة، لكنهم لم يتمكنوا من العثور عليه حتى الآن.

ووصفت الشرطة المشتبه به على أنه شاب يبلغ طوله حوالي 5′-7 بوصة إلى 5’8 بوصة، ويتراوح عمره بين 19 و 23 عاماً ويمتلك شعراً طويلاً ومجعداً.

وقد شوهد المشتبه به آخر مرة وهو يرتدي قبعة بيضاء وقميصاً فاتح اللون، كما زُعم أنه كان يقود دراجة بمقبض مستقيم.

من جهة أخرى أفادت المصادر أن الحادثة التي وقعت يوم السبت كانت ثاني حادثة طعن مميتة وقعت في أحد متنزهات Davis خلال الأيام الأربعة الماضية والتي لم تتمكن السلطات من حلها، حيث لقي ديفيد بريوكس البالغ من العمر 50 عاماً مصرعه في حادث طعن في Central Park.

وفي بيان صحفي قالت إدارة شرطة Davis إنه على الرغم من عوامل مشتركة بين هاتين الجريمتين الوحشيتين، فإن السلطات لم تتمكن من العثور على أي صلة تربط بين الضحيتين.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى