تعرفوا على “فضّة” أول مذيعة تعمل بالذكاء الإصطناعي في الكويت!

صدى وادي التيم – متفرقات/

أثارت فضة “مذيعة افتراضية” إعجاب الكثير لكونها أول مذيعة تعمل بالذكاء الاصطناعي، بارتدائها سترتها وملابسها لتلقي نشرتها الإخبارية على المستمعين في إحدى الصحف الإلكترونية ضمن مرحلة اختبارية من أجل صناعة محتوى هادف وجديد، وفقًا لما ذكره القيمون على المشروع وكالة فرانس برس.
وبحسب موقع المواطن ظهرت فضة بارتدائها سترة سوداء وقميصًا أبيض لتلقي كلمتها إلى المستمعين وتعرف بنفسها وما الذي سوف تقدمه، قائلة “أنا فضة أول مذيعة في الكويت تعمل بالذكاء الإصطناعي في مؤسسة كويت نيور الإعلامية. ما هي نوعية الاخبار التي تفضلونها؟ لنسمع آراءكم”.
وذكر عبد الله بوفتين المدير الشريك لصحيفة كويت نيوز ونائب رئيس تحرير جريدة “كويت تايمز”، أن الصحيفة سوف تستفيد من المزايا التي تمتلكها فضة في تقديمها للأخبار وصناعة المحتوى، لافتًا أن فضة قيد التجربة للإستفادة من مزاياها.
وأشار عبد الله إلى أن إسمها تم اختياره على أساس أنها نوع من الربوتات تعمل بالذكاء الإصطناعي، وفضة إسم كويتي قديم وشعبي يذهب معناه إلى معدن الفضة الذي نصنع منه الأشياء في بعض الأحيان، وفضة مصنوعة من المعدن لذلك مدجنا هذه المعاني ليتم تسميتها في النهاية بهذا الاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى