بيان صادر عن بلدية الخيام

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

منذ أيام أقفلت المنتزهات الواقعة على ضفاف نهر الوزاني بعد ختمها بالشمع الأحمر، وصارت موضوع النقاش المتداول وتعدد الآراء والإدانة والطلب بالتراجع عن القرار باعتباره معيباً وغير صائب وجاء في المكان والزمان الخاطئين.

وأصدرت “وزارة السياحة” بيانًا حول الإقفال، ومن بعض التوضيحات فيه:
– تم إقفال المؤسسات موضوع الدعوى إلى حين الحصول على ترخيص بالاستثمار لكل منها.
– التقى وفد من أصحاب المؤسسات بوزير السياحة، وأوضحوا ملابسات القضية، وأبدى الوزير تفهمه.. ووعد  بتقديم التسهيلات الإدارية الممكنة للاستحصال على التراخيص في أقرب وقت ممكن.
– وأكّدت الوزارة أنها: تدعم المؤسسات والاستثمار السياحي في المناطق اللّبنانية كافة.. وأبوابها مفتوحة دائماً لاستقبال أي توضيح أو استفسار قانوني.

إن مدينة الخيام، بكل فعالياتها ومؤسساتها وأهلها، تعتبر المنتزهات على نهر الوزاني شريان الحياة وقلبها النابض حركة وحيوية، وهي مصدر الرزق للكثير الكثير من العائلات في الخيام والمنطقة، والمتنفس والوجهة السياحية الرائعة على امتداد ضفافه، التي يتجسد فيها النصر وتحرير الأرض وخيراتها التي اكتسبناها بعد معاناة مع الاحتلال.

إننا مع القانون، في تسوية كل المخالفات، التي ساهم في تأخير حلها الظروف الصعبة التي نعانيها في كل الإدارات والمؤسسات، نعني بها طلبات الترخيص المقدمة منذ أكثر من سنتين، ولم يتم الاستحصال عليها بعد.
هذه الأرض التي استعادتها وشرّعتها دماء الشهداء لكل لبنان، يعز علينا ختم منتزهاتها بالشمع الأحمر.. نتضامن مع أصحابها، وندعو الجهات المعنية إلى إعادة فتحها، وتسهيل أمر الترخيص، كي يبقى الوزاني الوجهة السياحية الوطنية الدفاقة نصراً وعزةً.
وكلنا أمل أن يفي معالي وزير السياحة بوعده بالتسهيلات قريباً، كي لا ينقطع نبض السياحة الذي نفتخر به في مناطقنا، وكي لا يضيع حقنا عند حدود الوزاني.
بلدية الخيام
في 19 آذار 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى