لقاء حواري مع النائب جرادي في كفررمان

صدى وادي التيم – لبنانيات/

بدعوة من “الائتلاف الديمقراطي لقوى التغيير” اقام النائب الياس جرادي لقاءاً حواريا في “نادي التحرر كفررمان” اداره الصحافي سمير صبّاغ بحضور حشد من الشخصيات.
وقدم الزميل صبّاغ النائب جراده قائلاً: “نلتقي اليوم الياس النائب الذي لم تنزع عنه السياسة رداء الطبيب فكان الشخصية الاكثر جدلية بهدوءه وصمته ومواقفه الحوارية بعدما سجل التاريخ باسمه واسم لائحة “معاً نحو التغيير” الخرق الاول نيابيا في الجنوب الثالثة منذ اتفاق الطائف، علّه يجيب على اسئلة من انتخبوه ومن لم ينتخبوه حول الرئاسة وغيرها”.
ومن جهته كشف النائب جراده عن “سعيه لتشكيل كتلة اعتراضية جديدة في المجلس النيابي تشمل طيف اوسع من النواب المعترضين”، كما استعرض مسيرة تشكل كتلة ال١٣ وما رافقها من اخفاقات ونجاحات مشدداً على انها” تشبه التنوع الدي شهدته ساحات ١٧ تشرين ولكن كلن كل نائب منا يشبه البيئة التي انتخبته”.
وعن انتخابات الرئاسة اعتبر جراده ان” ايصال رئيس طرف امر صعب ومستحيل وان حصل سنكون امام ست سنوات عجاف بعد ست سنوات من التعطيل”.
وراى ان” الاتفاق السعودي الايراني مرحب به لكن له همومه ولبنان لن يكون محوره، لاننا نزيد ان يكون انتخاب الرئيس شانا لبنانيا وليس فرضاً خارجيا فلا يجب ان ننتظر الخارج كي ننتخب رئيس للجمهورية فنحن اخر اهتمامات هذا الخارج ومن يراهن على الخارج اقول له بان رهانه خاسر”.
ودعا كل الكتل الى ” ترك التعطيل والتعطيل المضاد والبحث عن الرئيس القادر والجامع لنا جميعاً ببرنامج اقتصادي متجانس مع الحكومة المقبلة لبناء مشروع حكم لا مشروع تناقضات جديدة وهذا قد يؤمنه الاتفاق الخارجي لتخفيف حدة الاجواء وفتح افق الحوار بيننا لانتاج رئيس لبناني صنع في لبنان”.
واكد ان” الشعب لم يعد يحتمل والبلد بخطر واذا كانوا نوابنا لا يسمعون صوت اوجاع الناس فهذه مصيبة وعلى الامة السلام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى