تعليق إسرائيلي على التحرّكات في سهل مرجعيون.. هذا ما كشفه أفيخاي أدرعي

 

صدى وادي التيم – أمن وقضاء/

” علّق المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على التحرّكات التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في سهل مرجعيون قرب بلدة كفركلا، واتهام الجيش اللبناني للجيش الإسرائيلي بخرق الخطّ الأزرق.

وقال أدرعي عبر حسابه على “تويتر” إنّه و”خلال أعمال هندسة روتينية قامت بها قوات جيش الدفاع في منطقة جيب تابعة للسيادة الإسرائيلية بالقرب من بلدة المطلة بالأمس، ادعى الجيش اللبناني أن الآليات الهندسة التابعة لجيش الدفاع خرقت الخط الأزرق حيث تم توقيف الأعمال لفترة زمنية قصيرة لتستمر لاحقًا بتنسيق مع قوات اليونيفيل”.

وأضاف: “كما تواصلت الأعمال الهندسية اليوم في محيط بلدة المطلة وذلك بتنسيق مع قوات اليونيفيل حيث تواصلت الحياة الروتينية على حالها في البلدة مع تنفيذ الأعمال”.

وأكّد أنّ “قواتنا على الحدود اللبنانية تواصل حماية مواطني الشمال والعمل لتطبيق السيادة الإسرائيلية من خلال أعمال استباقية ومنسقة على الحدود”.

وكانت قيادة الجيش – مديرية التوجيه أصدرت بياناً أعلنت فيه أنّه “بتاريخ 18/1/2023 ما بين الساعة 9.00 والساعة 13.00، خرق حاضور حفارة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق في سهل مرجعيون قرب بلدة كفركلا على مرحلتين لمسافة مترين”.

وأضاف البيان: “نفذت قوة من الجيش انتشارا في مكان الخرق، وألزمت العدو الإسرائيلي التوقف عن متابعة الأشغال عند الخط الأزرق. كما حضرت دورية من اليونيفيل للتحقق من الخرق. تتم متابعة موضوع الخرق، بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

وقام ‏الجيش اللبناني ليل أمس بنصب خيم بالقرب من الخط الأزرق عند حدود مستعمرة المطلة لمنع الجرافة الإسرائيلية من العمل ليلاً خارج السياج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى