كفوري ترأس قداس مار مخايل وكرس أيقونة أم المراحم في عيحا راشيا

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

ترأس راعي أبرشية صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، خدمة قداس عيد مار مخايل وتقديس وتكريس ابيطافيون وأيقونة ام المراحم في كنيسة مار مخايل في بلدة عيحا في قضاء راشيا، يعاونه لفيف من الكهنة والآباء والشمامسة، بحضور نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، المحامي جورج عبود، رئيس بلدية عيحا نظير أبو لطيف، منسق تيار المردة في راشيا موسى زغيب، وحشد من المؤمنين من أبناء الرعية.

بعد القداس، ألقى المطران كفوري عظة قال فيها: “ما نراه اليوم في بلادنا وفي العالم مؤلم، فما أكثر المجرحين والمشردين والمعتدى عليهم، القابعين في الأقبية ولا أحد يذكرهم ولا من يهتم بهم”.

أضاف: “كثيرون اليوم يرون المجرحين ولا يهتمون بهم، وما أكثر اللصوص الذين يسرقونكم كل يوم في هذا البلد، ويبقونكم عند قارعة الطريق ولا من يهتم. هؤلاء سوف يحاسبهم الله، هؤلاء الجالسون على الكراسي، ألا يقرأون في الكتاب المقدس أن هناك يوم حساب؟ وأن هناك إلها يراقب”.

وختم كفوري: “الله أمرنا أن نحبه من كل قلوبنا واحاسيسنا. هذا الاله الذي أعطانا كل شيء، ينتظر منا مقابلا، ليس له لأنه ليس بحاجة لأي شي بل المقابل لأولاده وأبنائه، لان هذا الإنسان يكفي أنه مخلوق مثلك على صورة الله ليكون قريبا منك. فاذهب وقم بأعمال الرحمة تجاه المرميين على قارعة الطريق، تجاه الجياع والمساكين المنسيين، فهؤلاء هم أقرباء الله”.

وطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى