غانتس من الحدود الشمالية: “نحن مستعدون في جميع الأبعاد جواً وبحراً وبراً وإلكترونياً

صدى وادي التيم – من الصحافة العالمية :

جال وزير دفاع العدو الاسرائيلي بيني غانتس برفقة رئيس وزراء العدو الاسرائيلي يائير لابيد على الحدود الشمالية بين لبنان وفلسطين المحتلة غداة اسقاط مسيرة تابعة لـ”لحزب عبر الأجواء من لبنان.

وقال لابيد للصحافيين على الحدود إنّ “إسرائيل معنية بلبنان كجار مستقر ومزدهر وليس كمنبر  للإرهاب أو أداة إيرانية”، و”اذا اختار لبنان طريق النار سيتضرر بشدة”.

وأضاف أن “نشاطات الحزب تعرض لبنان ومواطنيه ورفاههم للخطر”، مؤكداً أنّ “ليس لدينا مصلحة في التصعيد… ولكن عدوان الحزب غير مقبول ويمكن أن يقود المنطقة بأسرها إلى تصعيد لا داعي له، خاصة عندما يكون للبنان فرصة حقيقية لتطوير موارده من الطاقة”. ولفت إلى أن “دولة إسرائيل تعمل وستواصل العمل ضد كل تابع إرهابي إيراني في المنطقة وبشكل عام. إيران هي أكبر مصدر للإرهاب في العالم، وسنعمل بأنفسنا وبالتعاون مع دول أخرى في المنطقة لمنع ايران من زعزعة الاستقرار الاقليمي”.

بدوره، قال وزير دفاع العدو إنّ “إسرائيل تتابع ما يحدث في لبنان، وهي مستعدة لفعل الكثير لجعل جيرانها يزدهرون ومستعدة للعمل في كل وقت لحماية مواطنيها”، مضيفاً: “نحن مستعدون في جميع الأبعاد – جواً وبحراً وبراً وإلكترونياً… أعيننا على الأزمة في لبنان التي تؤثر على المدنيين. ولبنان وقادته يدركون جيداً أنهم إذا اختاروا طريق النار فسوف يتضررون ويحترقون بشدة. وإذا اختاروا طريق الاستقرار فسيساعدونهم مواطنو لبنان “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى