اطلاق عمل الماكينة الانتخابية للحزب الديمقراطي اللبناني في دائرة حاصبيا مرجعيون

صدي وادي التيم – أخبار وادي التيم /
بعد اعلان رئيس الحزب الامير طلال ارسلان ترشيح الوزير السابق مروان خير الدين عن المقعد الدرزي في دائرة الجنوب الثالثة. اطلقت دائرة حاصبيا في الحزب العمل الرسمي في الماكينة الانتخابية في لقاء حاشد اقيم في قاعة نادي الجبل الرياضي حضره عضو المجلس السياسي رئيس اللجنة الانتخابية المركزية حسين عبد الخالق واعضاء اللجنة: عضو الهيئة التنفيذية جلال صعب، رئيس دائرة حاصبيا مرجعيون بسام كزيلا، رئيس دائرة عاليه رامي دليقان، المختار رشيد الغريب، فايز ابو ابراهيم. وعضو الهيئة التنفيذية الاستاذ سعيد ابو ابراهيم، وأعضاء هيئة الدائرة ورؤساء الوحدات الحزبية والرفاق أعضاء الماكينة الانتخابية في المنطقة.
استهل اللقاء بالنشيدين الوطني والحزبي، ثم كانت كلمة ترحيبية من نائب رئيس الدائرة فادي أبو غيدا، تلاها كلمة لرئيس الدائرة بسام كزيلا، أبرز ما جاء فيها: ” نلتقي اليوم في حاصبيا لنؤسس لمرحلة جديدة لاستعادة الحق لاصحابه طالما انتظرنا سنوات وسنوات. تحالفنا مع الاخوة في حزب الله وحركة امل والحزب السوري القومي الاجتماعي هو التحالف الاستراتيجي والطبيعي في مكانه وزمانه في وطن تحكمه دويلات ومزارع ومذاهب. هذا الاستحقاق الانتخابي ياتي في وقت اقتصادي صعب وطبول الحرب تقرع الابواب في كل مكان.
لعل الله يوفقنا على الصعيد الوطني اللبناني وعلى ضوء هذه الانتخابات على مساحة لبنان على ان يكون بداية دولة مدنية ولبنان دائرة انتخابية واحدة دولة مؤسسات وقضاء مستقل.
من حاصبيا وادي التيم والعرقوب من اعتاب مجلس البياضة الشريف نعلن انطلاق الحملة الانتخابية على ان نعمل سويا بكل جهد وصدق والتزام وان نحافظ على التقاليد والقيم الحزبية والاخلاقية والانسانية والسلم والامن السياسي والاجتماعي .
حاصبيا تتسع للجميع ويحق للجميع ابداء الراي وفق التقاليد والاعراف.
سيكون لنا لقاء قريب مع ابن حاصبيا مرشحنا معالي الوزير الشيخ مروان خير الدين وله منا كل الاحترام والتقدير صاحب الايادي البيضاء والشخصية الاقتصادية المميزة على صعيد لبنان والعالم.
بصفتي الحزبية كرئيس دائرة حاصبيا مرجعيون اعلن امامكم ايها الرفاق والاخوة الكرام اننا سنعمل جاهدين لرص الصفوف ونبقى اوفياء لخدمة اهلنا وانماء منطقة حاصبيا العزيزة على قلوبنا وغدا لناظره قريب. “
ثم القى رئيس وحدة عين قنيا رجا يونس قصيدة شعرية.
من جهته نقل رئيس اللجنة الانتخابية المركزية عضو المجلس السياسي الرفيق حسين عبد الخالق، في كلمته تحيات وسلام رئيس الحزب الامير طلال ارسلان لرفاق الدرب الطويل في السراء والضراء، وتابع قائلا: اللجنة الانتخابية تشكر حضوركم وتلبية دعوتنا لانطلاق الحملة الانتخابية في قلعة الصمود وفي قلب الجنوب الغالي الصامد والذي يرفع رؤوسنا عاليا بوجودكم في هذه البقعة الغنية بالكرامة والعنفوان والحضور المميز في قلب ساحاتها .
وكيف لا ومنطقة حاصبيا كانت مقرا للزعيم الكبير بطل المالكية المغفور له عطوفة الأمير مجيد ارسلان وحضوره دائما معنا بوجود الكرسي التاريخي في مدينة حاصبيا وايضأ بوجود زعيمنا ورئيس حزبنا اطال الله بعمره الأمير طلال ارسلان الذي يكن لمنطقة حاصبيا كل المحبة، والاحترام والتقدير لمشايخها الأجلاء وكبارها الأنقياء ورجالها ونسائها وشبابها وشاباتها الأوفياء الذين هم الواجهة الارسلانية والحزبية التي نفتخر بهم بأخلاقهم بإندفاعهم بمناقبيتهم وحفظهم تاريخنا ومستقبلنا.
جئناكم اليوم كلجنة انتخابية لنناقش وضع خطة عمل لادارة الانتخابات القادمة وكلنا ثقة بكم انتم خط الدفاع الأول للعملية الانتخابية وثقتنا بكم كبيرة.”
وتابع مؤكداً: “نعمل سويا لنفس الخط السياسي الصادق الثابت والذي هو خلاصنا من السياسات العبثية والفساد وسرقة حقوقنا من الدولة وبيعها لارضاء خواطر او مال. الاستحقاق القادم بالنسبة لنا إثبات وجود كقوة صامتة كانت واليوم انتفضت ليعود الحق لصاحبه لاثبات وجودنا في قرانا، في ضيعنا في أماكن تواجدنا وحفظ کرامتنا وخطنا السياسي العريق الشريف الناصع . رفاقي رفيقاتي رئيس الحزب الأمير طلال ارسلان هو ضمانتنا، ونحن في استنفار دائم لمواكبة هذا الاستحقاق بكل ما لدينا من قوة في كل المناطق لاحقاق الحق من بعد ضياعه.
نعم في حاصبيا لنا نائب سلب منا وسنستعيده, نعم في راشيا لنا نائب ,نعم في بيروت لنا نائب سنستعيده ,نعم في الشوف لنا نائب سنستعيده, وفي بعبدا ايضا أما عالية حتماً و حتماً وبالتأكيد الأمير طلال ارسلان نائب دون منة من احد شاء من شاء وابي من أبي.”
بعد ذلك كانت مداخلات لأعضاء اللجنة الرفاق جلال صعب وفايز ابو ابراهيم شرحوا فيها طريقة عمل المندوبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى