فوز المهندسة منيرة الحلبي بجائزة “تميز” للعام 2021 كواحد من أفضل عشرة مشاريع دولية.

صدى وادي التيم – ثقافة /
فازت المهندسة منيرة الحلبي من كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية بجائزة “تميز” للعام 2021 كواحد من أفضل عشرة مشاريع دولية.
جائزة “تميز” هي من أكبر الجوائز الدولية لطلاب العمارة والتصميم الحضري والتخطيط وتصميم الحدائق. وقد بلغ عدد المشاريع المشاركة لهذا العام 485 مشروعاً من 153 جامعة في 41 دولة على مستوى العالم.
وتمكنت المهندسة منيرة الحلبي من إحراز هذه النتيجة من خلال المشاركة بمشروع تخرجها “مركز خان الصابون للحرف اليدوية في طرابلس” الذي قامت بتحضيره في العام الجامعي 2018 / 2019 تحت إشراف الدكتور إسلام السماحي.
وقد أشادت لجنة التحكيم بالمشروع كونه قدّم دراسة شاملة حول العلاقة بين التقاليد الاجتماعية والحرف والنسيج الحضري للمدينة. كما أنه إستخلص حلولا واقعية لإحياء التراث العمراني وربطه بالشوارع المحيطة.
ويأتي هذا النجاح الجديد لإحدى خريجات كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية على المستوى الدولي ليؤكد المستوى المتميز لطلاب كلية العمارة بالجامعة بدعم من رئيسها البروفيسور عمرو جلال العدوي وعميدة الكلية البروفيسور إبتهال البسطويسي للرقي بالعملية التعليمية وتأمين كافة الموارد وأحدث التقنيات اللازمة لها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى