اليونيفيل في القطاع الشرقي تقدم تبرعات في جنوب لبنان

صدى وادي التيم- أخبار اليونيفيل/

واصلت اليونيفيل جهودها المستمرة لمساعدة المجتمعات المضيفة من خلال توزيع العديد من المعدات الزراعية واللوازم المدرسية على المؤسسات الحكومية والمجتمعات المحلية في جنوب شرقي لبنان.
ان تقديم هذه المساعدة هو جزء من مشاريع الأثر السريع والتي هي واحدة من أنشطة وحدة التعاون المدني العسكري Cimic ، التي تنفذها قوات حفظ السلام الإندونيسية بالتعاون مع وحدة G9 في القطاع الشرقي في اليونيفيل.
ان التبرع الذي تم في 13 كانون الاول ، عن طريق مشاريع الأثر السريع QIP ، بالمعدات الزراعية سيكون مفيدًا للمجتمع المحلي وقد تم تقديمه على شكل خيم زراعية ومعدات إدارة الأغذية للنساء في قرية عدشيت القصير.
كما وقام قائد الكتيبة الاندونيسية في القطاع الشرقي لليونيفيل العقيد آره بودي لاكسانا بتقديم اللوازم المدرسية إلى المدرسة الحكومية الفرح في بلدة العديسة في 18 كانون الاول حيث قال “أرى اطباء ومهندسين وعلماء في المستقبل هنا، وستحفز هذه اللوازم المدرسية الأطفال لتحقيق أحلامهم بشكل أكبر”.
كما وتدعم اليونيفيل منظمات غير حكومية مثل منظمة الصوانة التي تعمل في مجال تعليم الأطفال وإنعدام الأمن الغذائي ، في تنفيذ مثل هذه الأنشط في القطاع الشرقي ، كما جرى في 22 كانون الاول حيث تم توزيع اللوازم المدرسية على الأطفال.
لقد ساعدت وتساعد ممثل هذه المشاريع اليونيفيل في التقرب من السكان المحليين في جنوب لبنان في خطوة كبيرة لتحقيق السلام والاستقرار لمنطقة جنوب لبنان. كما وتساعد في تعزيز الروابط بين اليونيفيل والسكان المحليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى