قائمة إعدام جماعية في أفغانستان

صدى وادي التيم- من الصحافة العالمية/

تحتفظ حكومة “ط ا  ل ب ا ن” بقائمة بأسماء أشخاص مثليين جنسياً تنوي قتلهم، ما يدفع بكثيرين منهم إلى الاختباء، وفقاً لما جاء على لسان كيماهليو باول، المدير التنفيذي لمجموعة Rainbow Railroad، وهي المنظمة الدولية الوحيدة المتواجدة على الأرض في أفغانستان بين المنظمات المعنية بمجتمع الميم.
فقد قال باول في تصريح لشبكة “فرانس 24”: “التواجد في أفغانستان في هذه المرحلة يبعث على الخوف الشديد. نحن على يقين من أن ط ا ل ب ا ن تملك قائمة بأشخاص من مجتمع الميم تنوي التخلص منهم”.
وأشار إلى أن “ط ا ل ب ا ن” دققت على الأرجح في أسماء الأشخاص الذين حاولت المجموعات الحقوقية الأجنبية إجلاءهم في الأسابيع التي سبقت انسحاب القوات الأميركية والحليفة من البلاد، مضيفاً أن الأشخاص الذين لم تنجح هذه المجموعات في إجلائهم أُضيفوا على الأرجح إلى “قائمة المستهدَفين” التي وضعتها “ط ا ل ب ا ن” لأن هوياتهم كُشِفت إلى العلن، بحسب ما أورده موقع “ديلي ميل“.
وزعم باول أن الحركة أضافت أسماء إلى “قائمة المستهدفين” من خلال تسريب البيانات والاستعانة بمخططات لإيقاع الأشخاص في الفخ: “لقد أخبرنا بعض الأشخاص أنهم تلقوا رسالةً غامضة بالبريد الإلكتروني من شخص ادّعى أنه على صلة بمجموعة Rainbow Railroad وطلب منهم تزويده بمعلومات عنهم وبجواز سفرهم. هكذا سُرِّبت المعلومات”.
ويُعتبَر الأشخاص المنتمون إلى مجتمع الميم من الفئات الأكثر هشاشة في أفغانستان في ظل حكم “ط ا ل ب ا ن”، وتتعرض أعداد كبيرة منهم لمستويات متزايدة من الاضطهاد. ففي ضوء تفسير الحركة المتطرف للشريعة، المثلية الجنسية محظورة في أفغانستان وعقوبتها الموت، وغالباً ما تُنفَّذ هذه العقوبة بطرق همجية جداً.
وتقوم مجموعة Rainbow Railroad التي تأسست في عام 2006 بمساعدة الأشخاص المهددين في مجتمع الميم على الاحتماء في منازل آمنة قبل نقلهم براً أو جواً إلى بلد أجنبي. وفي هذا الإطار، علّق باول: “أؤكّد لكم أننا سنتلقى هذا العام عدداً كبيراً جداً من الطلبات”.
“النهار”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى