تدريب مشترك بين الجيش اللبناني واليونيفيل في القطاع الشرفي

 

صدى وادي التيم – أخبار اليونيفيل/

1- استمرارًا لجهود اليونيفيل لتعزيز العمل المشترك بين اليونيفيل وشريكها الاستراتيجي ، القوات المسلحة اللبنانية ، أجرت اليونيفيل سلسلة من الأنشطة التدريبية المشتركة في شهر تشرين الأول ٢٠٢١. وكان الهدف من هذه التدريبات هو: تبادل الخبرات وأفضل التقنيات بين وحدات اليونيفيل في القطاع الشرقي والجيش اللبناني.

2- ركزت كبسولات التدريب المنسقة على العمليات العسكرية في المناطق السكنية والتخلص من الذخائر المتفجرة. وشملت التدريبات تدريب الأفراد العسكريين على العمل في المناطق السكنية ، وتدريب فرق كلاب شم المتفجرات وتدريب الجنود المتخصصين على التعامل مع الذخائر المتفجرة والتخلص منها.

3- خلال الدورة ، استعرض المشاركون جوانب نظرية وعملية مختلفة متعلقة بمجال التركيز لهذا النشاط التدريبي. وشملت الدورات التدريبية التعرف على أنواع الألغام والمتفجرات والذخيرة المستخدمة في النزاعات السابقة.

4- الهدف من تنسيق مثل هذا التدريب المشترك لأفراد اليونيفيل مع القوات المسلحة اللبنانية ، يتمحور حول تبادل المهارات المهنية ، والخبرات المتنوعة ، وأفضل التقنيات لتعزيز الثقة المتبادلة وتعزيز مستوى التشغيل البيني للمهام المنسقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى