مشمش تشيع شهيد الجيش اللبناني الجندي خالد محمود خليل

 

 

مشمش تشيع شهيد الجيش اللبناني الجندي خالد محمود خليل

شيعت قيادة الجيش واهالي بلدة مشمش في عكار بموكب مهيب الجندي الشهيد خالد محمود خليل الذي استشهد ليل أمس الأحد، خلال الاشتباك الذي حصل بين دورية من الجيش ومسلحين في محلة باب التبانة – طرابلس.

انطلق موكب التشييع صباح اليوم من مستشفى الحكومي في طرابلس بإتجاه بلدة مشمش مسقط رأس الشهيد، حيث كان في استقبال النعش عند ساحة البلدة شخصيات سياسية وامنية وعسكرية ورؤساء بلديات واتحاد بلديات ومخاتير وفعاليات بلدة مشمش والجوار .

وقد انزل نعش الشهيد الذي لف بالعلم اللبناني وحمل على اكتاف رفاق السلاح والاهالي من ساحة البلدة حتى منزل الفقيد وسط اطلاق الرصاص ونثر الورود والارز والصيحات المؤيدة للجيش اللبناني .

رئيس بلدية مشمش محمد عمر بركات قال “اليوم مشمش تعيش عرس الشهادة عرس العزة والكرامة والعنفوان والتضحية في سبيل الوطن لبنان. هكذا تكون شهادة الابطال فإن سقط لنا بطل من الابطال او رجل من الرجال فنحن على استعداد لنكمل المشوار وراء هؤلاء الابطال ولنقول للظلاميين وللقتلة والظالمين ان بقاء الوطن عنوان كرامتنا وعزتنا وضربه محال طالما فينا وفي عروقنا دم الرجال الذين يفدون وطنهم وعزتهم وكرامتهم“.

وتوجه بركات الى قائد الجيش بالتحية ونقول له ان “سقط لك مارد فكلنا مردة تحت قيادتك وفي سبيل خدمة هذا البلد لنصونه وطنا حرا عزيزا كريما لابنائه يعيشون احرار في كنف دولة عادلة تحترم الانسان وتحترم مكانته في هذه الحياة. نعم مشمش اليوم في عرس ترابها يقول لشهيدها نحن فخورين بك فأهلا وسهلا بك في هذه البلدة التي ما بخلت يوما على وطنها بخيرة رجالها واننا نتوجه بالرحمة الى جميع شهداء جيشنا البطل الباسل الذي نعتبره هو الدرع الذي يحمينا ويحمي ارضنا وحدودنا وكرامتنا“.

وامل بركات من الله ان يشفي الضباط الابطال الجرحى والعسكريين رفاق الشهيد الذين اصيبوا معه بالاشتباكات متمنيا لهم الشفاء العاجل .

هذا كان أن نعىت قيادة الجيش– مديرية التوجيه، الجندي خالد محمود خليل الذي استشهد ليل أمس الأحد، خلال الاشتباك الذي حصل بين دورية من الجيش ومسلحين في محلة باب التبانة – طرابلس.

وفي ما يلي نبذة عن حياة الشهيد:

من مواليد 13 / 3 / 1992 بزال – عكار.

مدّدت خدماته في الجيش اعتباراً من 28 / 3 / 2014، ثم نقل إلى الخدمة الفعلية بتاريخ 11 / 11 / 2015.

حائز تهنئة العماد قائد الجيش.

الوضع العائلي: عازب.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى