اليونيفيل تزود مدرسة الفرح – العديسة باجهزة مدرسية إلكترونية

 

صدى وادي التيم – أخبار اليونيفيل /

تلتزم اليونيفيل بمساعدة الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، من خلال دعم المدارس في جنوب لبنان. في ٢٤ ايلول ٢٠٢١ ، قامت اليونيفيل بتزويد مدرسة الفرح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الواقعة في منطقة العديسة، بأجهزة إلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية، إلى جانب العديد من الأدوات المدرسية الأخرى.

تأسست المدرسة بالتعاون مع “اتحاد بلديات جبل عامل” عام 2014، و هي تخدم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الجسدية والعقلية من منطقة مرجعيون، ومن انتماءات دينية و عرقية مختلفة. مدرسة الفرح هي من ضمن المدارس القليلة في جنوب لبنان للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. تضم المدرسة 17 طالبًا من بينهم 5 فتيات و 12 فتى، تتراوح أعمارهم بين 10 و 20 عامًا.

استمرارًا لمشاريع أخرى أنجزتها اليونيفيل لمدرسة الفرح في تشرين الاول 2015 وتشرين الثاني 2018، يهدف هذا المشروع إلى تزويد المدرسة بموارد ، لدعم التعليم المختلط. بالإضافة إلى ذلك، سيعمل المشروع على تحسين جودة التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، عبر إدخال وحدة العلاج المهني المتخصصة.

إن الدعم الذي تقدمه قوات اليونيفيل اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي، هو استمرار لجهود سابقة مماثلة قامت بها البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان، بهدف دعم السكان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى