صحيفة إسرائيلية تكشف عن تهديد الجبهة الشمالية قاس

صدى وادي التيم-امن وقضاء/

تناولت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية التطورات العسكرية على الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة أي (جبهة الشمال) – وفق التوصيف الإسرائيلي، حيث تشكل هذه الجبهة قلقاً إضافياً لدى “إسرائيل” التي تواجه مقاومة شرسة في جبهة غزة أيضاً.

وفي وصفها لسخونة المعركة القائمة، قالت الصحيفة الإسرائيلية إنّ “الأجواء قاسية هذه الأيام على الحدود الشمالية، والسكان (المستوطنون) يطالبون بإزالة تهديد حزب الله لمستوطناتهم، وإلا فإنهم لن يعودوا”.

وأضافت، أنّه “حتى لو سحب حزب الله عناصره إلى شمالي الليطاني، وحتى لو كان هناك هدوء مؤقت في الشمال يهدف إلى تخديرنا، ممنوع على إسرائيل التأجيل، لاحتواء هذا التهديد من الشمال”.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه “في الوقت الذي يركز فيه الجيش الإسرائيلي بشكل أساسي على معركة غزة، وتحرير الأسرى، والقضاء على حماس والجهاد الإسلامي، أصبحت الحدود الشمالية مصدر إزعاج مقلق جداً لعشرات الآلاف من سكان الشمال، الذين يقف حزب الله في الجهة المقابلة لهم كتهديد حقيقي”.

وتحدثت عن ما يمتلكه حزب الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، والتي تشكل خطراً على “إسرائيل”.

ويتزايد قلق اسرائيل من الجبهة الشمالية، مع تواصل عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله المساندة للمقاومة الفلسطينية، والتي تأتي أيضاً رداً على اعتداءات الجيش الاسرائيلي على قرى لبنان الجنوبية.

ونشر الإعلام الحربي لحزب الله، فجر أمس الثلاثاء، مشاهد لاستهداف مقاوميه قوة مشاة تابعة لـلجيش الاسرائيلي في مستوطنة “نطوعا” قرب ثكنة “برانيت” عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأظهرت المشاهد وقوع إصابات مؤكّدة بين قتيل وجريح، واستقدام قوات الجيش الاسرائيلي سيارات مدنية لإجلاء الإصابات.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهداف عدّة مواقع وتجمعات عسكرية للجيش الاسرائيلي، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة.‏

وجاء، في بيانين منفصلين للمقاومة، أنّه تمّ استهداف موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به، وموقع ‏رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، الأمر الذي أوقع إصابات مباشرة.

كما استهدفت المقاومة الإسلامية في نفس اليوم، نقطة تحشيد لجنود الجيش الاسرائيلي قرب موقع المرج بالأسلحة الملائمة، الأمر الذي أوقع إصابات مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى