لماذا سمح ماسك بالمحتوى الإبا_حي على إكس؟

صدى وادي التيم – متفرقات /

 في خطوة أثارت جدلاً واسعاً، أعلنت “إكس” قبل يومين أنها باتت تسمح رسمياً بنشر أي محتوى جنسي أو إباحي على منصتها، علماً أن مثل تلك الفيديوهات أو الصور أو الإعلانات كانت تنتشر أصلاً على “تويتر سابقاً” منذ سنوات.

 

لكن الجديد هذه المرة، بحسب سياسة “إكس”، أن عبارة “محتوى للبالغين” ستظهر على أي تغريدة كتحذير من المحتوى الإباحي.

وبالتالي سيتوجب على الأشخاص الراغبين النقر عليه لرؤية المنشور.

كما أن المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً أو الذين لم يقدموا تاريخ ميلادهم لـ”إكس” لن يتمكنوا من المشاهدة، ويمكن لأولئك الذين لا يريدون عرض المحتوى الحساس تعديل إعداداتهم، وفق “واشنطن بوست”.

وبينما رفضت “إكس” التعليق على التغييرات، قال حساب الأمان الخاص بالشركة في منشور الثلاثاء، إنه بصدد تحديث وتوضيح العديد من صفحات المساعدة الخاصة به.

كذلك أضاف أن “الهدف من هذه التحديثات ليس تغيير التطبيق بل جعل قواعده أكثر وضوحاً للجميع”، حسب تعبيره.

وفي السياق، اعتبر نو ويكسلر، الشريك في شركة Four Corners Public Affairs الاستشارية والمسؤول السابق في الاتصالات السياسية بتويتر وفيسبوك وغوغل، أن “معظم المنصات تفضل الحفاظ على إرشادات غامضة حول محتوى البالغين أو تجنب الموضوع تماماً، لذا يحسب هذا التوضيح الذي أصدرته إكس لصالحها وليس عليها أو ضدها”.

كما أردف أنه “لا يزال يتعين على إكس زيادة بعض الضوابط ضد المحتوى غير القانوني مثل مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال والمواد الإباحية غير المرغوبة”.

إلا أنه رأى أن “هذا الإعلان سيوفر لهم الوقت مع صناع القرار الذين لا يعرفون أن العري كان مسموحاً به دائماً على تويتر في السابق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى