هيئة أبناء العرقوب تطالب بتعديل مرسوم ترسيم الحدود البحرية

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

طالبت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المسؤولين والمعنيين في السلطة السياسية والدولة اللبنانية بالإسراع في تعديل مرسوم ترسيم الحدود البحرية رقم 6433 الصادر في العام 2011، من أجل حماية حقوق لبنان وثرواته البحرية والنفطية.
وأكدت في بيان لها على دعم موقف الجيش اللبناني والوفد المفاوض الذي يفترض أن يقف الجميع خلفه ويدعمه من أجل تحصيل حقوق لبنان التي تصل إلى 2290 كلم مربع بدلا من مساحة الـ860 كلم مربع التي جرى الحديث عنها سابقا.
ودعت كل المرجعيات والوزراء المعنيين إلى اخراج هذه القضية الوطنية الحساسة من البازار السياسي و التوقيع على تعديل المرسوم وفقا لما إقترحته قيادة الجيش، لأن من شأن ذلك تعديل مساحة لبنان البحرية لدى الأمم المتحدة وتأمين الحماية القانونية الدولية لحقوق لبنان ويحشر الموقف الأميركي المنحاز لصالح العدو الإسرائيلي ويسقطه، ويقطع الطريق على شركات النفط التي تعمل في المياه الفلسطينية المحتلة، ويمنح لبنان أحدى أوراق القوة في المفاوضات غير المباشرة.
وحذرت الهيئة من ضياع حقوق لبنان النفطية بسبب خلافات قوى السلطة الحاكمة ومناكفاتها، لا سيما أن أحد أكبر حقول الغاز يوجد داخل البلوك رقم 9.
وذكرت بأن لا مبالاة السلطة السياسية الحاكمة وإهمالها في سبيعينيات القرن الماضي أدى إلى إحتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وأجزاء أخرى من الأراضي اللبنانية من قبل العدو الإسرائيلي، وكلفت أبناء هذه المناطق المزيد من التهجير والخسائر التي لا تزال تلاحقهم حتى الآن.
وأكدت الهيئة على أن التاريخ لن يرحم المتخاذلين الذين يختلفون على تقاسم السلطة والمحاصصة ويتلهون بالمغانم والمكاسب في هذه الظروف الإقتصادية والإجتماعية والصحية المرعبة التي يمر بها لبنان وشعبه المعذب، ويتخلفون عن الواجب الوطني في حماية حقوق لبنان واللبنانبين.

في 5 نيسان 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى