مراسم تكريم للعريف الغانية دادا قبيل اعادة جثمانها الى بلادها

 

 

 

مراسم تكريم للعريف الغانية دادا قبيل اعادة جثمانها الى بلادها

فقدت قوات الامم المتحدة في لبنان اليونيفيل ألعريف ميرسي أداد من الكتيبة الغانية ، التي توفيت عن عمر يناهز 36 عامًا بعد مرض قصير. التي تخدم في عداد اليونيفيل في جنوب لبنان .

حضر مراسم التكريم العريف. كبار مسؤولي اليونيفيل ، بمن فيهم نائب قائد القوة ، الميجور جنرال شيفارام خارئيل ، وممثل عن قائد الجيش اللبناني العميد حسن حيدر وحشد من ظباط وافراد اليونيفيل

التكريم جرى على مدرج مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت. وقد وضع اللواء خاريل والبريجدير جنرال حيدر وقائد القطاع الغربي من اليونيفيل ، العميد رودولفو ساغانجا ، إكليلا من الزهور على النعش قبيل اعادته غانا

وقال الميجور جنرال خاريل الذي يمثل رئيس البعثة وقائد القوة الميجور جنرال مايكل بيكي في تصريحاته في الاحتفال الرسمي إن الكلمات لا يمكن أن تعبر عن الألم والحزن لفقدان أحد جنود حفظ السلام التابعين لها.   “في هذا اليوم ، نتذكر ميرسي وآلاف قوات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم الذين فقدوا حياتهم في السعي من أجل سلام دائم” ، وقال. “إن شعب لبنان واليونيفيل يشعران بالامتنان على الرحمة لكل تضحياتها. يجب علينا جميعًا أن نسعى جاهدين للعمل من أجل السلام في ذكرى جميع زملائنا الذين لم يفعلوا ذلك ”

وخلال مراسم التكريم تم تقليد الراحلة بميداليتي اليونيفيل و الجيش اللبناني

يذكر أنه منذ تأسيس اليونيفيل في عام 1978 ، توفي أكثر من 300 من أفراد حفظ السلام أثناء الخدمة من أجل السلام في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى