إطلاق برنامج العناية المنزلية لمرضى كورونا في حاصبيا – مرجعيون

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم/

أعلنت وكالة داخلية حاصبيا – مرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي عن إنطلاق العمل ببرنامج العناية المنزلية Covid Homecare، بالتعاون مع خلية الأزمة المركزية وكل الغيارى المندفعين، إما من خلال تطوعهم للعمل المباشر أو تبرعاتهم لدعم هذا المشروع الإنساني، الهادف لتخفيف العبء عن المستشفيات وتأمين راحة المرضى وحمايتهم من تطور حالتهم التى قد تستوجب دخولهم المستشفى، أو للمرضى الذين يخرجون من المستشفى وما زالوا بحاجة لمواصلة العلاج من فيروس كورونا.

وكيل الداخلية سامر الكاخي، لفت إلى أن هذا البرنامج أبصر النور بعد أسابيع من المواكبة والدعم من قبل رئيس الحزب وليد جنبلاط والخيرين والأصدقاء، وبعد التحضيرات التي تركزت على التجهيزات اللوجستية والطواقم الطبية والتمريضية والأجهزة والمعدات والكوادر الطبية. مستعرضاً التجهيزات اللوجستية المنجزة في سياق المشروع ، ومتوجها بالشكر من إبن منطقة حاصبيا غسان قنتيس الذي كرّم منطقة حاصبيا وخصّها بمبلغ مالي كبير ومعدات تتعلق بالأوكسيجين مع عبوات وأجهزة لقياس الاوكسيجين وثياب عزل واقنعة  متنوعة.

وختم  مؤكدًا على الإنفتاح والتعاون، مشددًا على الترفّع عن كل غاية في هذا الظرف العصيب “الذي لا ُنفرِّق به بين مواطن وآخر إلا بأولوية الحاجة وحراجة الوضع الصحي”.
أما الإستعدادات لجهة الفريق الطبي والتمريضي وفق كل بلدة، فسيتوزع كالتالي: اطباء ، ممرضون، مسعفون، متطوعون، وفق برنامج يعلن لاحقا.

المصدر الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى