قداس احتفالي بمناسبة عيد القديسة حنة في القليعة

 

 

الين سمعان مرجعيون

أقيم قداس احتفالي بمناسبة عيد القديسة حنة في الدير الأثري الذي يحمل اسمها في بلدة القليعة، ترأسه راعي ابرشية بانياس ومرجعيون
للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد، بمشاركة لفيف من الكهنة بينهم الكاهن الكتيبة الاسبانية باتر إينجيل بريز وحضور النقيب اسماعيل سينوريت من وحدة التعاون المدني العسكري (CIMIC) في اليونييفل وحشد من ابناء البلدة والجوار.
بعد الانجيل المقدس ألقى حداد عظة من وحي المناسبة، تكلم فيها عن حياة القديسة حنة التقية والصبورة والمؤمنة بقدرة الاله العظيمة، الذي انعم عليها وزوجها يواقيم بابنة عظيمة هي مريم العذراء بعد طول انتظار. فإن والديّ العذراء كانا عجوزين لا أولاد لهما في حين كانت أمها عاقراً لا تستطيع الإنجاب ، الأمر الذي كان يعتبر عاراً في المجتمع آنذاك، لكن الرب أجرى معجزة لوالدتها القديسة حنة، فحبلت وأنجبت مريم بعد ان نذرت نذراً بأن تهبها لله. وهذا ما حصل فعلاً ، فعندما ولدت مريم قدمتها والدتها للخدمة في هيكل سليمان ولها من العمر ثلاث سنوات.
وشدد انه علينا كمسيحيين ان نصلي ويكون عندنا ثقة ان صلواتنا ستستجاب والعقل البشري محدود لا يستطيع ان يفهم قدرة وعظمة الله ، وان القدرة الإلهية كبيرة وعظيمة تفوق قدرة البشر على استيعابها.

وكان قد سبق القداس ريسيتال ديني لجوقة مار جرجس القليعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى